الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأردن يحبط "مخطّطًا إجراميًّا" لـ"داعش"... 17 شخصًا "تورّطوا فيه"

المصدر: رويترز
الأردن يحبط "مخطّطًا إجراميًّا" لـ"داعش"... 17 شخصًا "تورّطوا فيه"
الأردن يحبط "مخطّطًا إجراميًّا" لـ"داعش"... 17 شخصًا "تورّطوا فيه"
A+ A-

اعلن #الأردن أنه أحبط مخططا تخريبيا لتنظيم "#الدولة_الإسلامية" تضمن شنّ سلسلة هجمات في تشرين الثاني الماضي على منشآت أمنية ومراكز تجارية ورجال دين معتدلين، على ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).  

وقالت إن دائرة المخابرات العامة اعتقلت "17 عنصرا متورطا في هذه العمليات، وضبطت الأسلحة والمواد التي كان من المقرر استخدامها لتنفيذ هذا المخطط الإجرامي".

وأضافت: "خططت عناصر الخلية لتأمين الدعم المالي من اجل تنفيذ مخططاتهم لشراء الأسلحة الرشاشة عبر تنفيذ عمليات سطو على عدد من البنوك في مدينتي الرصيفة والزرقاء، وسرقة عدد من المركبات بهدف بيعها للحصول على التمويل والدعم المالي لتنفيذ المخططات. كذلك، خططت عناصر الخلية لتصنيع متفجرات باستخدام مواد أولية متوفرة في الأسواق".

والعاهل الأردني الملك عبد الله حليف للقوى الغربية ضد التشدد الإسلامي، ويحافظ على معاهدة السلام بين بلاده وإسرائيل. وحذر مرارا من التهديد الذي تشكله الجماعات المتطرفة.

وشارك الأردن في هجمات جوية، بقيادة الولايات المتحدة، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. وشهدت المملكة الأردنية في الاعوام القليلة الماضية أحداثا عدة هزتها، رغم أنها تجنبت نسبيا الانتفاضات والحروب الأهلية والتشدد الإسلامي الذي اجتاح دولا أخرى في الشرق الأوسط منذ العام 2011.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم