الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تعرّف إلى "إثريوم" ثاني أقوى عملة افتراضية

المصدر: "وكالات"
تعرّف إلى "إثريوم" ثاني أقوى عملة افتراضية
تعرّف إلى "إثريوم" ثاني أقوى عملة افتراضية
A+ A-

على رغم أنّ تقنية Block Chain ارتبطت بالبيتكوين، إلا أنّها تكنولوجيا تحوي الكثير من العملات الرقمية بل المئات منها، ومن بينها إثريوم Ethereum، التي استعادت اليوم لقب ثاني أكبر عملة افتراضية في العالم من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، إذ وصل سعرها إلى أكثر من 1200 دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

واستفادت #إثريوم من تراجع منافستها الرئيسية "ريبل" إذ ارتفعت بنسبة 6.15 في المئة إلى 1219 دولاراً، بعدما تجاوزت 1266 دولاراً، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق. وبلغت قيمتها السوقية الإجمالية 118 مليار دولار، بما يضعها في المركز الثاني بين أكبر العملات الرقمية، متفوقة على ريبل التي سجلت 101 مليار دولار.


في المقابل، انخفضت #بيتكوين بنسبة 2.25 في المئة إلى 15831 دولاراً، بينما تراجعت قيمة ريبل بنسبة 17.30 في المئة إلى 2.62 دولارين.

ما هي إثريوم؟
ببساطة، إثريوم هي منصة برمجيات مفتوحة على أساس تقنية Block Chain التي تمكن المطورين من بناء  التطبيقات اللامركزية ونشرها. وللتعامل بها، يجب أن يكون لديك حساب مستخدم وكلمة سر، وأسهل طريقة هي عبر تحميل تطبيق Ethereum Wallet. والأهم ألا تنسى كلمة المرور، إذ لا يوجد خانة للمستخدمين الذين ينسون كلماتهم السرية.
عندما توجد حساباً سيأخذك التطبيق إلى Wallet حيث سيكون رصيدك صفر دولار. وسيكون لديك عنوان بالأرقام والحروف خاص بك.

هل تشبه إثريوم بيتكوين؟
مثل بيتكوين، إثريوم هي شبكة Block Chain عامة وموزعة. لكن يوجد بعض الاختلافات التقنية المهمة بين العملتين، أهمها أن بيتكوين وإثريوم تختلفان في شكل كبير في الهدف والقدرة. يوفر بيتكوين تطبيقاً واحداً من تكنولوجيا Block Chain، والذي يمكن المستخدمين من دفع قيمة بيتكوين عبر الانترنت. وفي حين تُستخدم تقنية بلوكشين على بيتكوين لمتابعة ملكية العملة الرقمية (بيتكوين)، تُركز تقنية إثريوم على تشغيل رمز البرمجة من أي تطبيق لامركزي.

يعمل بعض المستخدمين على كسب إثريوم، وهو نوع من رمز التشفير الذي يغذي الشبكة. إضافة إلى تجارة العملات الرقمية، ويستخدم Ether أيضاً من مطوري التطبيقات لدفع رسوم المعاملات والخدمات في شبكة إثريوم.

اقرأ أيضاً: "بتكوين" تتجاوز الـ 14 ألف دولار... فهل تنال شرعيتها الدولية؟


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم