الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ريفي: سنعلن عن اسم التيار وشعاره وبرنامجه السياسي قريباً

ريفي: سنعلن عن اسم التيار وشعاره وبرنامجه السياسي قريباً
ريفي: سنعلن عن اسم التيار وشعاره وبرنامجه السياسي قريباً
A+ A-

أكد اللواء أشرف ريفي "أننا بدأنا تحركاً فردياً ولكننا نأبى أن يبقى هكذا فنحن نواة التغيير ونواة السيادة وسنعبر هذا الطريق سوياً بإذن الله .

اللواء ريفي وخلال حضوره إجتماعاً للماكينة الإنتخابية في طرابلس في حضور كوادر نواة التغيير في عكار لفت الى أنه وخلال وجوده على رأس مديرية قوى الأمن الداخلي تقدّم منه اللواء الشهيد وسام الحسن عن معلومات تقول "ان بعض المنشورات المشبوهة وُزّعت أمام إحدى الكنائس في عكار تدعو الى الفتنة الطائفية في المنطقة، يومها وضعنا ضوءاً أخضر على بعض الأماكن التي اعتبرناها مشبوهة لمراقبتها"، وقال: "نحن أبناء نفس المنطقة وكان انطباعنا الأول أن هذه المنشورات فعلاً مشبوهة ولا يمكن لأبناء عكار الا أن يكونوا وطنيين فهم ليسوا طائفيين ولا مذهبيين".

وأضاف "تساءلنا مع الشهيد عن الغاية التي تكمن وراء توزيع هذه المناشير المشبوهة وفي هذه الأثناء سمعنا بعض أبواق النظام السوري في مواقع رسمية وغير رسمية بأن توقعوا إنفجارات ستقوم بها القاعدة في عكار ، دُعينا يومها إلى اجتماع طارئ مع فخامة الرئيس حيث سألنا إن كنا نملك فعلاً معلومات عن امكانية حصول تفجيرات أجبنا ومن كافة المواقع المسؤولة في الجمهورية اللبنانية عن عدم وجود معلومات، وأضفنا أن المنشورات التي حصلنا عليها والتي وُزّعت لا تشبه أهل عكار ولا وجود في عكار لأي مجموعات طائفية. وفجأة نحصل على معلومات أن العميل ميشال سماحة يحضِّر لعملية تفجير خلال زيارة غبطة البطريرك إلى عكار وتابعنا القضية وضبطناه بالجرم المشهود مع 24 عبوة ناسفة وتبين لنا أن المسلسل الذي كان يُعد لعكار هو مسلسل فتنة وافتضح الأمر. وتبين أن الفاعل واحد ولا مجال لأي فتنة فأنتم أهل الوطنية ومترفعون عن الطائفية وأنتم كما نحن رمز العيش المشترك على قدم المساواة بيننا وبين كافة الطوائف اللبنانية دون أي تمييز أو إستثناء".

و تابع هذه المقدمة كانت "للتأكيد على أن هناك أبواق وأشخاص يعملون ضد المصلحة الوطنية، نؤكد على عيشنا المشترك، على تنوعنا وعلى وحدتنا الوطنية، الند بالند، ما لك لي وما عليك عليي، لا تستطيع أن تتقدم عني خطوة ولا أريد ان أتقدم عنك خطوة نهائياً".


إلى ذلك، قال ريفي: "في تيارنا نحن نفضل الإسراع بالإنتقال من الحالة الفردية إلى الحالة السياسية وسنعلن عن اسم التيار وشعاره وبرنامجه السياسي في القريب العاجل. نحن نعي أن المسؤول يجب أن يهتم بشؤون الناس الحياتية لذلك أول ما سنقوم به بعد الإنتخابات النيابية هي إيجاد فريق متخصص بالتنمية المناطقية ليقوم بوضع مخطط توجيهي لعكار ولجميع مناطق الشمال لتأمين كافة الإحتياجات المطلوبة سواء المستشفيات، المدارس، البنى التحتية والرياضية والطرقات. هذا الشق الأول، أما الثاني فهو الشق السيادي في عملنا السياسي فالدولة وحدها هي السائدة على هذا الوطن، ولا سلاح إلا سلاح الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية ولن نعطي الشرعية لسلاح "حزب الله" أو ايران أو أي تنظيم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم