الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد انضمامه إلى برشلونة... كوتينيو يكشف عن أمر لا يُصدق!

المصدر: "أ ف ب"
بعد انضمامه إلى برشلونة... كوتينيو يكشف عن أمر لا يُصدق!
بعد انضمامه إلى برشلونة... كوتينيو يكشف عن أمر لا يُصدق!
A+ A-

يترقب مشجعو #كرة_القدم، اليوم الاثنين، تقديم البرازيلي #فيليبي_كوتينيو رسمياً كلاعب في صفوف نادي #برشلونة الاسباني، بعدما حقق "حلم" الانتقال اليه قادماً من #ليفربول الانكليزي، في صفقة قد تصل قيمتها الاجمالية المقدرة الى 160 مليون أورو (192 مليون دولار أميركي).

وبات كوتينيو (25 عاما)، ثالث أغلى لاعب في تاريخ اللعبة الأكثر شعبية، بعد إعلان برشلونة وليفربول التوصل إلى اتفاق طال انتظاره والجدل حوله لأشهر، ينتقل بموجبه الدولي البرازيلي ليصبح زميلاً للأرجنتيني #ليونيل_ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.

وسيقدم النادي الكاتالوني لاعبه الجديد لوسائل الاعلام بدءاً من الساعة 11:30 بتوقيت غرينيتش، الاثنين، على ان يقوم بداية بتوقيع العقد قبل عقد مؤتمر صحافي في فترة بعد الظهر.

وفي أول تصريحات له بعد الصفقة، قال كوتينيو في فيديو قصير نشره النادي ليل الأحد: "جمهور برشلونة، أنا هنا الآن. إنه حلم يتحول الى حقيقة! آمل أن أراكم غدا (الاثنين)".

وكان كوتينيو يتحدث خلال جلسة تصوير في ملعب كامب نو التابع للنادي، وهو يرتدي ملابس رياضية تابعة للفريق. وأضاف: "أريد أن ألعب، الفوز بالألقاب وأن أجعل الجماهير سعيدة. هذه أهدافي".

وأعرب كوتينيو، الذي سيوقع عقداً مع برشلونة يمتد حتى نهاية موسم 2022-2023، عن ترقبه للعب الى جانب ميسي والاسبانيين أندريس انييستا وجيرارد بيكيه، إضافة الى سواريز، الذي سبق له ان لعب الى جانبه في صفوف ليفربول.

وتابع: "ما لا يصدق، أن تعرف أنك ذاهب للعيش مع لاعبين يعدون أصحاب التاريخ الكبير".

وقال الأوروغوياني عن زميله القديم-الجديد: "الجميع يعلم قدراته. إنه يلعب على أعلى المستويات منذ أعوام، وهذا أمر مهم. الآن علينا أن نشعره بأنه في منزله لأننا ندرك بأن تغيير النادي صعب دائماً. لكنني أعتقد أنه من نوع اللاعبين الذين يتأقلمون بسرعة مع الفريق".

وكان برشلونة نوه في بيان إعلان ضم كوتينيو، بموهبة اللاعب وقدراته على اللعب في أكثر من مركز. وطرح الصحافيون ليل الأحد السؤال على مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، حول المركز الذي سيشغله كوتينيو في تشكيلة تضم العديد من النجوم المخضرمين والجدد، أمثال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي (20 عاما).

وقال فالفيردي: "كوتينيو هو لاعب اعتقد ان في امكانه تقديم الكثير لنا. هو تعاقد مهم"، من دون ان يدخل في تفاصيل مركزه المتوقع.

وأوضح: "رأيته يلعب في مراكز مختلفة، سنقيم كل ذلك"، قبل ان يضيف ممازحا: "لكن بالطبع، لا اعتقد انه سيلعب في مركز حارس المرمى!".

ولم يكشف برشلونة قيمة صفقة كوتينيو، الا ان العديد من التقارير الصحافية كشفت انها قد تصل الى 160 مليون أورو، توزع بين 120 مليونا كبدل انتقال، و40 مليونا كحد أقصى من المكافآت والحوافز. 

وحدد النادي الكاتالوني قيمة البند الجزائي لفسخ عقد كوتينيو بـ 400 مليون أورو، أي ما يقارب ضعف قيمة بند النجم البرازيلي السابق لبرشلونة نيمار والبالغة 222 مليون أورو.

وفي حال تأكيد قيمة انتقال كوتينيو، سيكون ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد الفرنسي كيليان مبابي، الذي تعاقد مع باريس سان جيرمان الصيف الماضي في صفقة تقدر قيمتها بـ 180 مليون أورو، انضم بموجبها الى النادي الفرنسي على سبيل الاعارة هذا الموسم، على ان ينتقل بشكل نهائي في مطلع الموسم المقبل.

وحقق ليفربول مكسباً مالياً هائلاً من صفقة كوتينيو، اذ كان ضمه الى صفوفه في كانون الثاني 2013 مقابل 8,5 ملايين جنيه استرليني فقط (11,5 ملايين دولار). وسجل البرازيلي 54 هدفاً للنادي الأحمر خلال هذه الأعوام في مختلف المسابقات.

ويعد ضم كوتينيو بمثابة طي لصفحة رحيل نيمار عن برشلونة، علما ان البرازيلي وبرشلونة كانا يرغبان في انجاز هذه الصفقة منذ الصيف الماضي، الا ان ليفربول لم يتجاوب مع عروض عدة قدمها برشلونة، ولم يتجاوب أيضا مع طلب رحيل تقدم به اللاعب.

وتعاقد برشلونة الصيف الماضي مع ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قد تصل قيمتها (مع الحوافز والمكافآت) الى 147 مليون أورو. وبضمه لاعبين شابين (20 عاما لديمبيلي و25 عاما لكوتينيو)، بدأ برشلونة عمليا التأسيس للمرحلة المقبلة، لا سيما ان لاعبيه البارزين باتوا في الثلاثينات، مثل ميسي وانييستا وسواريز.

أما ليفربول، فيتوقع ان يسعى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية التي تمتد حتى نهاية كانون الثاني الجاري، ان يعوض انتقال كويتينيو. وكان أول تعاقد لليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك قادما من ساوثهامبتون مقابل 85 مليون أورو (102 مليوني دولار)، وهو رقم قياسي لمدافع.

وتشير التقارير الصحافية الى ان النادي يسعى حاليا للتقاعد مع الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الانكليزي، أو توما ليمار لاعب موناكو الفرنسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم