السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الصين تزرع غابات تساوي مساحة إيرلندا

المصدر: "الإنديبندنت"
حمدي حجازي
الصين تزرع غابات تساوي مساحة إيرلندا
الصين تزرع غابات تساوي مساحة إيرلندا
A+ A-

تعتزم السلطات الصينية زراعة غابات جديدة هذا العام، تعادل مساحة إيرلندا، وذلك في إطار الجهود الرامية لتحسين البيئة ومواجهة تغير المناخ. حيث تأمل الحكومة في زيادة رقعة الغابات لتصل إلى 35% من المساحة الإجمالية للصين، بحلول عام 2020 وفقاً لما ذكرته صحيفة "الإنديبندنت".

وشكلت الغابات 17 فى المئة من مساحة اليابسة في الصين في عام 2000، وفقا للأرقام الصادرة عن هيئة المراقبة العالمية للغابات. وبنهاية هذا العام تأمل الصين في زراعة 6.66 ملايين هكتار من الغابات، وذلك استمراراً للجهود الرامية إلى زيادة الرقعة الخضراء.

وكانت منظمة رصد الأشجار قد أكدت أن أكثر من 8 ملايين هكتار من الغطاء الشجري فقدت ما بين عامي 2001 و2016، وأن أكبر انخفاض سنوي في ثماني سنوات في عام 2016 عندما اختفى أكثر من 700،000 هكتار من الغابات.


ونشرت جامعة ولاية ميشيغان تقريراً عن إزالة الغابات في الصين في عام 2016 وألقت في اللوم على عقود قطع الأشجار والفيضانات والتحول إلى الأراضي الزراعية. وعقب مؤلف الدراسة جيان غو ليو قائلاً: "شيء مشجع أن الغابات الصينية قد انتعشت، في خضم التحديات البيئية الشاقة مثل تلوث الهواء الشديد ونقص المياه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم