الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مخرج كندي متهم "بالاعتداء على النساء منذ سنوات"... أربع نساء كسرن الصمت

المصدر: "أ. ف.ب"
مخرج كندي متهم "بالاعتداء على النساء منذ سنوات"... أربع نساء كسرن الصمت
مخرج كندي متهم "بالاعتداء على النساء منذ سنوات"... أربع نساء كسرن الصمت
A+ A-

وجّه القضاء الأميركي للمخرج الكندي بول هاغيس، حائز جائزة "أوسكار"، تهماً الاعتداء الجنسي على أربع نساء، بحسب ما جاء في دعوى مدنية تلقاها القضاء في نيويورك، في قضية جديدة تعدّ واحدة من تداعيات فضيحة السينمائي الهوليوودي هارفي واينستين.

وكانت هايغ بريست التي تعمل في مجال الإعلانات السينمائية تقدّمت بدعوى أولى بحق المخرج في الخامس عشر من الشهر الفائت قالت فيها إنه اعتدى عليها جنسياً في العام 2013 فيما كانت في السادسة والعشرين من العمر.

إلا أنّ المخرج البالغ من العمر 64 عاماً نفى التهمة ورد في اليوم نفسه بدعوى اتهم فيها بريست بأنها "طلبت ملايين الدولارات" مقابل عدم اتهامه.

ولم تكشف هوية النساء الثلاث اللواتي تقدمن أيضاً بشكاوى.

واتّهمته إحداهن، وهي أيضا تعمل في مجال الإعلانات، بأنه اعتدى عليها في العام 1996، وتقول الثانية إنه تحرّش بها في العام 2008 فيما كانت تقترح عليه فكرة برنامج في مكتبه لكنها نجحت في الهرب، أما الثالثة فتقول إنها التقت به في مهرجان سينمائي في العام 2015 وإنها اضطرت لضربه حتى تفلت منه.

وقالت شركة المحاماة التي وكّلتها النساء المدّعيات إن هذه الشهادات تدل على أن هاغيس "يعتدي على النساء منذ سنوات".

ولم تشأ محامية هاغيس كريتسين ليبيرا أن تدلي لوكالة "فرانس برس" بأي تصريح، لكنها قالت لموقع "ديدلاين" المتخصص إن موكلّها ينفي هذه الاتهامات، مضيفة: "يرغبن في إلحاق الضرر بموكلي والحصول على المال".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم