انتهاكات الحريّة الدينيّة: 10 دول على القائمة الأميركيّة... وباكستان تحت "مراقبة خاصة"

4 كانون الثاني 2018 | 20:29

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

أ ف ب

اعلنت #وزارة_الخارجية_الأميركية أنها أدرجت #باكستان على قائمة مراقبة خاصة "للانتهاكات الشديدة للحرية الدينية"، وذلك بعد أيام من مطالبة البيت الأبيض أن تبذل إسلام اباد جهدا أكبر في مكافحة الإرهاب كي تحصل على المساعدات الأميركية.

واشارت الى انها أعادت إدراج 10 دول على قائمة "بلدان تشكل قلقا خاصا"، بموجب قانون الحرية الدينية الدولي، لانخراطها في انتهاكات صارخة للحريات الدينية أو تساهلها معها.  

والدول العشر هي الصين، اريتريا، إيران، ميانمار، كوريا الشمالية، السودان، السعودية، طاجيكستان، تركمانستان، وأوزبكستان. وقد تم إدراجها على القائمة في 22 كانون الأول.

وقالت الوزارة في بيان إن حماية الحرية الدينية أمر حيوي للسلام والاستقرار والازدهار. وهذه التوصيفات تهدف الى تحسين احترام الحرية الدينية في تلك البلدان".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقد باكستان لعدم بذلها ما فيه الكفاية في محاربة الإرهاب. وأبلغت إدارته أعضاء الكونغرس انها ستعلن خططا لإنهاء دفع "المساعدات الأمنية" لإسلام اباد.

وقالت باكستان إنها تبذل الكثير في محاربة المتشددين. واستدعت السفير الأميركي لتفسير تغريدة نشرها ترامب قال فيها إن الولايات المتحدة تصرفت بحمق في دفع المساعدات لإسلام اباد.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard