سامسونغ تستفز أيفون بهذه التقنية الحديثة في هاتفها المقبل Galaxy S9

10 كانون الثاني 2018 | 10:48

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

مع بداية السنة الجديدة كشفت #سامسونغ عن أحدث معالج للهواتف الذكية المتخصصة، الى جانب بعض ما يمكن أن نتوقعه من هاتفها الرائد  Galasy S9.

من بين الادعاءات الجديدة حول المعالج الجديد هو تحسينه لأداء الهواتف من خلال استخدام الشبكات العصبية والتعلم العميق، وقدرته على كشف الوجوه وتحديد الكائنات في الصور. وقد أوحت الشركة بأن الهاتف الجديد يتضمن فلاتر لتتبع الوجه فضلاً عن قوة الأمان في الهاتف لناحية فتح الجهاز عند معاينة وجه واحد فقط وهو ما يبدو مألوفاً ومطابقاً لميّزات هاتف #ابل الجديد iPhone_X# في ميزاته الخاصة بالأنيموجي وميزة بصمة الوجه- face ID.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge التقني، يكاد يكون مؤكداً أن الرقاقة القادمة في هاتف سامسونغ المقبل S9 هي الرقاقة Exynos 9810 وهي مبنية حول العمارة السائدة بين هواتف أندرويد: معالج رباعي النوى، بأداء يصل بسرعة 2.9GHz. إضافة الى كفاءته بتمديد عمر البطارية عندما تكون هناك حاجة إلى طاقة أقل. ومن المرجح أن تركز سامسونغ على تحسين وتسريع عمليات التعلم الآلي وأشياء مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي في هاتفها الجديد.

وتقول سامسونغ إن تقنية Exynos 9810 واعدة للغاية في استخدام الطاقة، كما سيكون للرقاقة وحدة معالجة آمنة منفصلة للتعامل مع البيانات الشخصية الحساسة والبيومترية (مثل الوجه والقزحية وبصمات الأصابع بالاشعة).

وإضافة الى ذلك تعد سامسونغ ايضاً بقدرة التصوير الفوتوغرافي في الوقت الحقيقي خارج نطاق التركيز، وهو ما يصل إلى 120 إطاراً في الثانية لتسجيل الفيديو بدقة فائقة 4K، وتحقيق استقرار أفضل عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

سنعرف المزيد عن الهاتف في الأسابيع المقبلة عندما تبدأ مواصفات غالاكسي S9 في التبلور. في الوقت الراهن، نحن نعلم أن Exynos 9810 لديها قائمة واسعة من الإضافات الجديدة، وهذا ما ننتظر معرفته مع الكشف عن الهاتف الجديد.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard