الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور - صاحبة أكثر كثافة شعر في العالم: خطوة جريئة وحلّة جديدة!

المصدر: "الدايلي مايل"
بالصور - صاحبة أكثر كثافة شعر في العالم: خطوة جريئة وحلّة جديدة!
بالصور - صاحبة أكثر كثافة شعر في العالم: خطوة جريئة وحلّة جديدة!
A+ A-

بعد أن أطلق عليها لقب "صاحبة أكثر كثافة شعر في العالم" بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2010، قرّرت الفتاة المراهقة أن تحلق الشعر عن وجهها والتزوّج من "حب حياتها"، وفق ما ذكر موقع "الدايلي مايل" البريطاني. 

نشرت سوباترا سوسوفان (17 سنة) من بانكوك، العاصمة التايلاندية، صوراً لها مع زوجها على مواقع التواصل الاجتماعية، وتظهر فيها وجهها الجديد المتجرّد من الشعر.

وتعاني سوباترا حالة وراثية نادرة جداً تسمّى متلازمة أمبراس أو متلازمة المستذئب، وهو شكل من أشكال فرط الشعر في جسم الإنسان. لذا ينمو الشعر على وجه وأذنا وذراعي وساقي وظهر سوباترا بشكل كبير لا يصدّق. وقد فشل العلاج بالليزر في إيقاف نمو الشعر في جسمها، فباتت تحلق الشعر من جسمها بشكل منتظم.

وتعتبر سوباترا واحدة من بين عشرات الأشخاص المعروفين الذين يعانون متلازمة أمبراس. وقبل أن يفهم المجتمع هذه الحالة، أطلق على الأشخاص المرضى لقب "المستذئبين"، وحتى يومنا هذا لا تتقبلهم بعض المجتمعات. وفي حالة سوباترا، تتعرّض الفتاة إلى مضايقات كثيرة وخاصة في المدرسة، إلّا أنّ عائلتها وأصدقاءها يساندونها دائماً.  

وأكّدت سوباترا سابقاً في مسابقة موسوعة غينيس أنّها لا تشعر بالفرق بينها وبين أي إنسان طبيعي، وأنّ لها الكثير من الأصدقاء في المدرسة. وقالت:"وجود هذه الكمية من الشعر في جسمي يجعلني مميزة. حاول البعض مضايقتي ونعتوني بالقردة، لكنّهم توقفوا عن ذلك الآن. اعتدت على حالتي ولم يعد يزعجني الأمر. آمل أن أتعالج يوماً ما".   


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم