أفضل 5 أماكن لقضاء الشتاء

5 كانون الثاني 2018 | 07:40

المصدر: "النهار"

مع دخول الشتاء يبحث كثيرون عن مكان دافئ هروباً من البرد القارس في بلادهم، نقدم لكم أفضل 5 أماكن دافئة لقضاء الشتاء.

1- ثاندوي، ميانمار (بورما)

لا تزال ميانمار دولة غير مؤهلة نسبياً للسياحة، كما أن فقط عدداً قليلًا من المدن هناك يوجد بها ماكينات الصراف الآلي، وتتميز تلك المنطقة الساحلية بأنها مملوءة بسفن الصيد الأنيقة، كما تشتهر بتعدد الحرف اليدوية المحلية، والأكثر شعبية بين تلك الحرف هو النسيج، وفخار الطين، وأيضًا تتميز تلك المنطقة بالمعابد والأديرة، وأماكن التنزه بقرب جزر Zalat Htone، وهي معروفة بشواطئها المميزة بالرمال السوداء، وبالتأكيد جزيرة بيرل التي تٌعدّ جزءًا أساسيًا من أي زيارة لتلك المنطقة.

وننصحك بالإقامة في منتجع هيلتون نغابالي الذي بني حول مجموعة من الحدائق المورقة والبحيرات، ويتكون من 51 غرفة.


2- سلطنة عمان

هي دولة خليجية مملوءة بالشواطئ الصافية، والواحات الخضراء المورقة، والينابيع الجبلية الخلابة، كما أنها تتميز بالمعالم الخلابة التي تعود إلى الثقافة العربية منذ القديمة، ما يصل إلى 500 من القلاع والحصون، والمباني التاريخية التي تنتشر على الطرف الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية.

وفي سلطنة عمان ننصحك بالإقامة في أحد منتجعات أنانتارا، إمّا منتجع أنانتارا الجذاب على الجبل الأخضر، أو منتجع أنانتارا بجانب شاطئ البليد.






3- جزر المالديف

يشتق اسمها من كلمات السنسكريتية مالا (إكليل الزهور) و دفيبا (جزيرة) وهي سلسة مزدوجة من 26 جزيرة مرجانية، وتتميز العاصمة "ميل" بمواقع تاريخية مثل هوكورو ميسكيي، وأحد المساجد يعود بناؤه إلى عام 1656، وقصر مولياج الذي يعود إلى أوائل القرن العشرين.

هناك يقع كل منتجع فاخر تقريبا؟ في جزيرة خاصة به، ومن أروع المنتجعات منتجع Reethi Rah الوحيد الذي يتم الوصول إليه من خلال يخت من مدينة ميل.



4- سيشيل

على الرغم من أنها تضم 115 جزيرة، فإن سيشيل لديها أصغر عدد من السكان في أي دولة أفريقية، وهذا يعني بطبيعة الحال الأميال والأميال من الشواطئ الرائعة والصافية، والمهجورة تقريبًا، وعاصمتها الساحرة، فيكتوريا، تقع في جزيرة ماهي، بها الكثير من المعارض الفنية، وحديقة نباتية مذهلة، مجموعة من المعابد الرائعة، وسوق نابضة بالحياة.

ومكان الإقامة هناك يمكن الوصول إليه من جزيرة ماهي على بعد رحلة بالطائرة لمدة 15 دقيقة أو رحلة بالقارب مدتها 55 دقيقة، وهناك تصل إلى منتجع "رافلس براسلين" وهو منتجع فاخر على شاطئ البحر.



5- جزيرة تيتياروا، بولونيزيا الفرنسية

هذه الجزيرة المرجانية المثالية الواقعة بالقرب من تاهيتي وموريا كانت معزولة كمنزل للحيوات التاهيتية لعدة قرون، ويوجد هناك اثنتي عشرة جزيرة (أو موتو، كما يشار إليها من السكان المحليين) وقد كانت تلك الجزر هي أرض التجنيد الرئيسية للمتمردين لسفينة باونتي الحربية، وبعد قرون، عندما كان الممثل مارلون براندو يستكشف مواقع التمرد على سفينة باونتي، قال إنه وقع في الحب مع جزيرة تيتياروا وقام بتربية أولاده مع زوجته تاريتا تيريبايا هناك.

وننصحك بالإقامة في فندق براندو، وهو فندق مميز يتكون من 35 غرفة على جزيرة أونيتاهي، وقد تم تسميته نسبة لممثل فيلم العراب Godfather.



https://www.cntraveler.com/gallery/5-warm-weather-destinations-where-no-one-will-find-you?mbid=social_facebook


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard