قتلى وجرحى بانفجار كبير في حلب ومجزرة في دوما

18 كانون الثاني 2013 | 15:04

المصدر: وكالات

  • المصدر: وكالات

الصورة عن الانترنت

ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في مختلف أنحاء سوريا الجمعة إلى 44 نصفهم تقريباً في ريف دمشق بينهم 13 في دوما وحدها، و5 أعدموا ميدانياً في قطنا وفقاً لمصادر المعارضة السورية.

وقالت المعارضة إن "مجزرة جديدة" وقعت في دوما حيث عثر الخميس على 13 جثة لأشخاص من المدينة كانوا قد اعتقلوا على الحواجز الأمنية في مدينة عدرا البلد وتم التعرف عليهم الجمعة، ثم نقلوا إلى دوما. وأشارت المعارضة إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى جراء غارة جوية شنتها مقاتلات حكومية على حي المحافظة في حلب.

من ناحيته، قال التلفزيون السوري إن انفجاراً كبيراً وقع في حي بوسط مدينة حلب الجمعة مشيراً إلى أن الانفجار نجم عن صواريخ أطلقتها "جماعة إرهابية". وذكر التلفزيون أن الانفجار أوقع ضحايا، غير أنه لم يذكر أي تفاصيل أخرى، إلا أن لقطات تلفزيونية أظهرت جانباً منهاراً من أحد المباني فيما كان السكان يفتشون وسط الحطام وينقلون جثثاً من المكان.

وذكرت المعارضة في تقاريرها أن طائرات الميغ قصفت منطقة مزارع رنكوس في ريف دمشق، بينما تعرضت معضمية الشام لقصف بواسطة مدفعية الفرقة الرابعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard