الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الدولار يتعافى والأنظار نحو محضر الفدرالي الأميركي

المصدر: "رويترز"
الدولار يتعافى والأنظار نحو محضر الفدرالي الأميركي
الدولار يتعافى والأنظار نحو محضر الفدرالي الأميركي
A+ A-

ارتفع الدولار لينهي موجة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع حيث عزز المستثمرون مراكزهم قبيل نشر بيانات الصناعات التحويلية ومحضر اجتماع عقده مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي في كانون الأول في وقت لاحق اليوم. لكن على الرغم من تعافي الدولار ما زال خبراء السوق متشائمين في شأن آفاق العملة الأميركية في المدى القريب بسبب مخاوف من أن تكون الأسواق استوعبت على نطاق واسع بالفعل زيادات الفائدة الأميركية في المستقبل. 

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة عملات رئيسية، بنسبة 0.3 في المئة خلال اليوم إلى 92.10 بعدما تراجع 2.5 بالمئة على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية. وعلى أساس سنوي شهد عام 2017 أكبر انخفاض سنوي للعملة الأميركية في 14 عاما.

ورغم أكبر إصلاح لقانون الضرائب الأميركية في 30 عاما والذي وافق عليه المشرعون الأميركيون في أواخر كانون الأول، يرى محللو السوق أن غياب ضغوط التضخم سيبقي الدولار منخفضا في الشهور المقبلة.

وجرى تداول الاورو عند 1.2017 دولار بعدما صعد لأعلى مستوى في أربعة شهور عند 1.2081 دولار أمس الثلثاء مسجلا زيادة بنحو ثلاثة بالمئة عن مستواه المتدني في منتصف كانون الأول ومقتربا من المستوى المرتفع الذي سجله في أيلول عند 1.2092 دولار وهو أعلى مستوى للعملة الموحدة منذ عام 2015.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم