بين البيتكوين وفايسبوك، هذه هي توقعات العام 2018 في مجال التكنولوجيا

4 كانون الثاني 2018 | 10:00

المصدر: "الغارديان

  • المصدر: "الغارديان

الشبكات الاجتماعية والسياسية، والوعد الذي لم يتحقق بعد من الواقع المعزز، والألعاب المدفوعة مقابل اللعب: هذا ما سيشهده العام الحالي من تغييرات في مجال التكنولوجيا بحسب صحيفة الغارديان.

الأجهزة المنزلية ستبدأ في التحدث

كل من منصات المنزل الذكي الرئيسية لديها مشكلة طويلة الأمد مع "قابلية الاكتشاف": من الصعب جدا السماح للمستخدمين معرفة ما يمكن لأجهزتهم القيام به، لا سيما إذا كانوا دائمي التحديثات في برامجهم.

وتقوم أمازون وغوغل دائماً بتجربة طرق للتغلب على ذلك، ولكن ما زالت هذه التجارب حتى اليوم خجولة، الا انه يُتوقع أن نرى لهم إمكانات اكثر جرأة، لذلك لا تفاجأ إذا بدأت صفحة غوغل الرئيسية أو أمازون إيكو في التحدث معك، بدلا من مجرد اتباع الأوامر. وقد يطلبون المزيد من المعلومات، أو لتنفيذ الدور الذي عينته لهم بشكل أفضل، أو قد يقترحون شيئاً لم تكن قد فكرت في طرحه، استنادا إلى أنماط الاستخدام. ومن المحتمل أن تكون المحادثات الفعلية نادرة بالنسبة لهذين للمساعدين فكلتا الشركتين تعرف أنها بحاجة إلى تجنب إثارة غضب مستخدميها، وإدراج نفسها بقوة في حياتهم.

فايسبوك يعاني من قلق وجودي

ليس هناك حقا أي نتيجة جيدة لفايسبوك في العام 2018 ويبدو أن الشركة على معرفة بذلك. انها عالقة بين اثنين من الضرورات المتنافسة. فمن ناحية، يتعين على الشركة أن تثبت بشكل قاطع أنها تمكنت من حماية الولايات المتحدة من التدخل الروسي. هذا هو قلق وجودي لفايسبوك، ويتم اليوم التحقيق في الإجرارات التي اتخذتها فايسبوك لحماية نفسها، وهذا ما جعل العام 2017 عام الجحيم بالنسبة لفايسبوك.

الفايسبوك لا يزال لديه مشكلة مع الأخبار الوهمية وجهودها لعرقلة انتشار الخدع، التقارير السيئة والدعاية المتعمدة. اما من الناحية التجارية، لا يزال فايسبوك يحتاج إلى إظهار أنه يمكن ان يؤرجح نتائج الانتخابات، اذ انه يصل إلى المسؤولين المنتخبين والمرشحين في جميع أنحاء العالم لتشغيل صفحة الانتخابات الخاصة.

هبوط في سوق البيتكوين

لعبة التوقعات في عالم العملات الرقمية هي لعبة حمقاء. علينا ان نتوقع تحطم في سوق العملات الرقمية في العام 2018. لكن السؤال هنا هو ما الذي قد يحصل اذا ما تحطم هذا السوق! مع كمية الاهتمام في العملات الرقمية فإنه من الصعب أن نرى تحطم قاتل في القطاع.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard