الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قتلى ومفقودون في حادثة غرق قارب المهاجرين في ايطاليا \r\n

A+ A-

ذكرت وكالة الانباء الايطالية "انسا" نقلا عن مصادر في حرس الحدود انه تم العثور على نحو اربعين جثة اضافية في حطام سفينة المهاجرين التي غرقت قرب لامبيدوزا ما يرفع الحصيلة الى اكثر من 130 قتيلا. وعثر غطاسون على 40 جثة على الاقل داخل وفي محيط حطام السفينة الراقدة على عمق نحو اربعين مترا على بعد حوالى 500 متر من الياسبة.


وكانت قد نقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن مصادر مشاركة في عمليات الإنقاذ، أنه تم انتشال 82 جثة من البحر بينما لا تزال عمليات البحث جارية عن آخرين. وجرى إنقاذ 62 مهاجراً كانوا على متن القارب الذي انقلب واشتعلت فيه النيران. وذكرت الوكالة أن 250 من المهاجرين غير الشرعيين لا يزالون في عداد المفقودين. وقالت وكالة "انسا" الإيطالية للأنباء إن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب المنكوب يراوح ما بين 450 و500.


من جهته، وجه نائب رئيس الوزراء الايطالي انجلينو الفانو نداء الى الاتحاد الاوروبي لمساعدة ايطاليا بعد غرق مهاجرين قرب جزيرة لامبيدوزا، مشيرا الى ان ما حصل "مأساة اوروبية وليست ايطالية فقط". وقال ان حصيلة الضحايا التي مازالت تضمنت "93 قتيلا فيما تم انتشال 151 شخصا" احياء، مشيرا الى ان السفينة كانت تحمل "ما بين 450 و500" مهاجر صومالي واريتري استقلوها من ليبيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم