الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مسؤولة البنك الدولي بدأت جولتها استكمالا للدعم الدولي\r\n

المصدر: خاص- "النهار"
A+ A-

بدأت نائبة رئيس البنك الدولي انجر أندرسون موفدة من رئيس البنك زيارتها الى بيروت والتي تستمر لثلاثة ايام وذلك تنفيذا لمقررات مؤتمر دعم لبنان الذي انعقد في نيويورك أخيرا وكان للبنك الدولي دور كبير في التحضير له.


واستقلت أندرسون لقاءاتها صباحا من القصر الجمهوري مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان وتلتقي في هذه الأثناء النائب وليد جنبلاط.
وفي برنامج الزيارات أيضاً رئيس الحكومة المكلف تمام سلام ثم وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس ووزير المال محمد الصفدي بالاضافة الى رئيس المجلس نبيه بري.
وينتظر ان تثير أندرسون في لقاءاتها الآليات المقترحة لترجمة الدعم الدولي للبنان في مساعدته على مواجهة ازمة اللاجئين السوريين والتي حذر منها رئيس البنك الدولي أخيرا ووصفها بالكارثة وبأن 760 الف نازح بالنسبة الى لبنان يقارنون بما يعادل 56 مليونا في الولايات المتحدة الاميركية.
ومن شأن زيارة أندرسون ان تعطي دفعا لمسار الدعم الدولي وهي ستستكمل بخطوتين في المرحلة المقبلة اولها عبر زيارة وزير الاقتصاد نقولا نحاس يرافقه مستشار رئيس الحكومة سمير الضاهر الى واشنطن حيث سيجري البحث في موضوع انشاء صندوق إئتماني للبنان. سيصادف وجود وزير المال محمد الصفدي وحاكم مصرف لبنان في العاصمة الاميركية للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بما يتيح أيضاً مشاركتهما بالمناورات الجارية.
اما على الخط الثاني فيجري التحضير لعقد اجتماع لمجموعة الدعم الدولية في تشرين الثاني المقبل تنفيذا لمقررات مؤتمر نيويورك. ولا يزال البحث جاريا في مكان انعقاد الاجتماع ظل اقتراحين ان يتم اما في بيروت او في لندن اذا تعذر انعقاده في بيروت.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم