الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأورو يرتفع قرب أعلى مستوى أمام الدولار \r\n

المصدر: (رويترز)
A+ A-

ارتفع الأورو مقتربا من أعلى مستوى في ثمانية أشهر مقابل الدولار اليوم، مدعوما بما يبدو أنه عدم اكتراث البنك المركزي الأوروبي بقوة العملة في الآونة الأخيرة.


وحوم مؤشر الدولار قرب مستوياته المتدنية المسجلة في الفترة الأخيرة عند 79.843 مع قيام معظم المستثمرين والمضاربين بخفض المراكز الدائنة في العملة الأميركية في ظل استمرار أزمة الميزانية.
ويقول المحللون إن توقفا طويلا لأنشطة الحكومة قد ينال من الاقتصاد الأميركي ويدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) إلى تأجيل سحب التحفيز النقدي. ومن المرجح أن يؤثر هذا سلبا على الدولار في المدى القريب.
وارتفع الأورو 0.2 في المئة إلى 1.3604 دولار مقتربا من ذروة 1.3623 دولاراً المسجلة أمس، وهي الأعلى منذ الرابع من شباط. وساعدت قفزة في قطاع الخدمات الايطالي العملة الموحدة وجاءت في أعقاب اجتياز الحكومة اقتراعا لسحب الثقة يوم الأربعاء.
وصعدت العملة الموحدة 0.5 في المئة إلى 132.83 يناً، بينما زاد الدولار 0.3 في المئة إلى 97.70 يناً مبتعدا من أقل سعر في خمسة أسابيع 97.12 يناً الذي سجله في اليوم السابق.
لكن الدولار تراجع أمام الفرنك السويسري مقتربا من أقل مستوى في عام ونصف العام 0.89925 فرنكاً، إذ اجتذبت العملة السويسرية التي تعتبر ملاذا آمنا مشتريات لمخاوف في شأن أزمة تمويل الحكومة الأميركية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم