الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الراعي: واجبنا أن نعمل للخلاص السياسي بسلطة نزيهة

الراعي: واجبنا أن نعمل للخلاص السياسي بسلطة نزيهة
الراعي: واجبنا أن نعمل للخلاص السياسي بسلطة نزيهة
A+ A-

يرأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في بكركي، الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة، وعلى جدول أعماله شؤون كنسية ووطنية. 

وكان رأس قداساً في كنيسة الصرح في مناسبة عيد رأس السنة، والقى عظة اعتبر فيها "أن من واجبنا أن نعمل لخلاص الجميع بكلّ أبعاده: الخلاص الروحي من حالة الخطيئة بتقديس الذات بنعمة الأسرار. والخلاص المعنوي من الحزن والكآبة واليأس والضياع بالتقرّب من الذين يعانون من هذه الحالات. والخلاص المادّي من الفقر والعوز والحرمان، بمبادرات إنمائيّة ومساعدات وإيجاد فرص عمل وإنتاج. والخلاص السياسي من التسلّط والظلم والاستئثار بالسلطة، بوجود سلطة سياسية تتحلّى بالمسؤولية والنزاهة والتجرّد، وتسهر على تعزيز الديموقراطية وحماية حقوق المواطنين وتفعيل أجهزة الرقابة، وتعمل على استئصال الفساد والرشوة والسرقة وإهدار المال العام.

المسيح بفعل الخلاص يجمعنا في واحد، لكي نبني الوحدة بين الناس، في العائلة والكنيسة والمجتمع والدولة. فالنزاعات والخلافات، مهما كان نوعها وأسبابها، إنما تناقض الهوية المسيحية ورسالتها، إذا ما استمرّت هذه الخلافات من دون أي محاولة لحلّها، أو إذا أُجّجتْ نارها". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم