الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

استقالة الصادق من أمانة سر الأنصار

نمر جـبر
A+ A-

أعلن أمين سر نادي الأنصار الرياضي وضاح الصادق إستقالته من منصبه إثر صدور توصية عن لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم بإيقافه عن العمل الإداري مدة سنة على خلفية التقرير الذي رفعه حكم مباراة الأنصار والسلام زغرتا ضمن المرحلة الثانية من الدوري الـ54 اللبناني لكرة القدم محمد درويش وذكر فيه ان الصادق شتمه حاول الاعتداء عليه.


موقف الصادق جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر النادي على طريق المطار، في حضور رئيس النادي نبيل بدر وعدد من أعضاء اللجنة الإدارية، واستهله بعرض شريط مصور عن الحالات التحكيمية في مباراتي الانصار امام الصفاء في المرحلة الأولى، والسلام زغرتا في المرحلة الثانية واعتبر ما جرى مهزلة تحكيمية ونفى بالإعتداء على الحكم أو شتمه "كل يللي قلتلو ياه، طلعت براس علي صباغ إنو فاسد، إنتو كلّكن فاسدين"، وانتقد لجنة الحكام ورئيسها جورج شاهين "لا يفهم في شؤون التحكيم" وهاجم بعض الحكام "الكذابين".
وأعرب الصادق عن نيته تقديم دعوى قضائية ضد الإتحاد اللبناني لكرة القدم بتهمة القدح والذم والتشهير، "لاعبين باعوا المنتخب والوطن أوقفوا ثلاثة أشهر، أنا أصدق من حكام باعونا بنساء خارج لبنان".
ووصف الصادق من اتخذ قرار إيقافه بالـ"شخص الذي لا يحترم اللجنة التنفيذية في الإتحاد"، وكشف ان القرار صدر في بادئ الأمر بإيقافه ستة أشهر، ثم بعد ساعة واحدة تغير ليصبح لمدة سنة بتهمة التعدي على الحكم، وتابع "من استهدفني لم يحترم اللجنة التنفيذية وأخذ القرار على عاتقه، ولم يقم الإتحاد بإستدعائي لسماع ما لدي من معطيات".


وكان لرئيس النادي نبيل بدر كلمة إعتبر فيها أن "الساكت عن الحق شيطان أخرس" وأن الأنصار رفع الصوت من أجل تحسين أحوال اللعبة وتعيين لجنة حكام خبيرة بهذا الشأن، وإن لم يتوصل الإتحاد لذلك فليعيّن لجنة من الخارج، وأضاف "نكتفي اليوم برفع الصوت، فإخراجنا من اللعبة صعب لكنه خيار" ملمحاً إلى أن قرار الإنسحاب من البطولة ما زال وارداً.


ولاحقاً أصدرت إداة نادي الانصار بياناً اعتبرت فيه كلام الصادق الموجه الى البيئتة البيروتية الحاضنة ورعاة النادي المعنويين والسياسيين "لا يعبر عن موقف النادي بل عن رأي الصادق الذي قاله إثر استقالته"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم