عملة الكترونية لبنانية قريباً... بماذا تختلف عن الـ"بيتكوين"؟

2 كانون الثاني 2018 | 19:17

المصدر: "النهار"

في الاشهر الاخيرة من عام 2017، بدأ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تحضير السوق النقدية اللبنانية لمولود تاريخي جديد يدخل لبنان في العصر الرقمي أكثر فأكثر، في محاولة منه لإبعاد الأسواق عن التداول بالـ"بيتكوين" الرائجة في بعض دول العالم وحماية اسواق النقد من خطورتها.
يدرك مصرف لبنان ان #العملة_الالكترونية ستلعب دوراً مهماً في المستقبل، فالعالم يتداول عملات افتراضية بما يعادل 581 مليار دولار أي ما يناهز نصف تريليون دولار، وفق آخر حساب لأسعار التداول، فيما أصبحت الـ #بيتكوين أكبر من اقتصاد دولة قطر بأكمله، وباتت القيمة السوقية لهذه العملة تتفوّق على أضخم مصارف العالم، إذ تبلغ القيمة السوقية لمصرف "غولدمان ساكس" الأميركي 97 مليار دولار فقط، أما القيمة السوقية الإجمالية لمصرف "يو بي أس" السويسري فتبلغ 67 مليار دولار فقط.
مميزات العملة الالكترونية اللبنانية؟
العملة الالكترونية التي اعلن عنها سلامة خلال المؤتمر السادس لـ"سي أس آر ليبانون" في تشرين الاول الماضي ستكون من اصدار مصرف لبنان وتحت اشرافه، ولكن اللافت أن حاكم مصرف لبنان حذّر في الوقت عينه من استخدام الـBitcoin فما هو الفارق بين...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard