الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحبس 7 سنوات لموقوف يروج المخدرات في منزله ويتعاطاها مع الزبائن في غرفة خاصة داخله

المصدر: "النهار"
الحبس 7 سنوات لموقوف يروج المخدرات في منزله ويتعاطاها مع الزبائن في غرفة خاصة داخله
الحبس 7 سنوات لموقوف يروج المخدرات في منزله ويتعاطاها مع الزبائن في غرفة خاصة داخله
A+ A-

حوّل غرفة في منزله لكل من يرغب في تعاطي المخدرات، إضافة الى تشغيله مروجين لهذه المادة لصالحة. أما البضاعة التي يبيعها في منزله فهي من نوع باز الكوكايين وحشيشة الكيف والسالفيا ليستحصل على النقود. ويستطيع شراء حاجته من مادة باز الكوكايين، ويعترف امام محكمة الجنايات في بيروت بأنه يبيع مخدرات في منزله لمن يحضر الى عنده حيث خصص غرفة للتعاطي، مضيفاً ان لديه رقما خليويا يتصل به من يريد ان يقصده لشراء المخدرات وتعاطيها. ويغير خطه كل حوالى ثلاثة ايام خوفاً من توقيفه. 

اوقفت دورية من مفرزة الاستقصاء في بيروت في محلة الكرنتينا ثلاثة شبان اثناء انتقالهم وضبطت في حوزتهم ثلاثة اكياس تحتوي على بقايا السالفيا وجاءت التحاليل ايجابية بالنسبة الى اثنين منهم ا. ف، ون. ه لجهة تعاطي حشيشة الكيف والكوكايين، وبالنسبة الى م. ن لجهة تعاطي الكوكايين. واعترفوا بتعاطيها مدداً راوحت من اربعة اشهر الى عامين. وبالتوسع في التحقيق، أفاد أ. ف انه يتعاطى الحشيشة والسالفيا والكوكايين ويستحصل على حاجته من شخص موجود في محلة ضهر العين فيما ذكر م. ن أنه يستحصل على المخدرات من المنطقة ذاتها حيث يوجد شبان يبيعون المخدرات. وأظهرت الاستقصاءات والتحريات انهم يبيعون المخدرات لصالح المتهم يحيى ياسر الايوبي وفي حقه سبعة محاضر سابقة بجرم ترويج المخدرات والاتجار بها

في التحقيق الاستنطاقي انكر الموقوف الايوبي ما أسند اليه. وادلى بانه لم يلاحق سابقاً بتهم تتعلق بمخدرات التي يتعاطاها في شكل كبير وتحديدا مادة باز الكوكايين ويروج الحشيشة والسالفيا بوجود اشخاص عدة يتعاطون باز الكوكايين في منزله بعدما يشترونها منه. واخبر التحقيق بانه بدأ بترويج المخدرات قبل حوالى ثلاثة اشهر من توقيفه ويشتريها من منطقة بريتال من اشخاص يروجونها لمصلحة ابو علي اسماعيل. وبأنه يسكن في بلدة النخلة القريبة من ضهر العين. ولا يعرف ان كان من مروجين في ضهر العين.

وامام المحكمة افاد م. ن اعترف بتعاطي الحشيشة. وبدل في افادته الاولية ليقول انه يشتريها من مخيم البداوي. واستحصل على الكوكايين التي تعاطاها مرة واحدة من منزل قديم يسمى بـ "القصر" من منطقة ضهر العين. ولا يعرف المتهم واستحصل على الكوكايين من "القصر" ايضا من المنطقة ذاتها وهو عبارة عن فيلّا ولا يعرف المتهم ولا يعرف عنه شيئاً، فيما ذكر ن. ه انه في يوم توقيفه كانت المرة الاولى التي يتعاطى فيها حشيشة الكيف والكوكايين.


7 سنوات حبساً


واعتبرت المحكمة برئاسة القاضي طارق البيطار وعضوية المستشارتين فاطمة ماجد وميراي ملاك ان المتهم الايوبي، الموقوف منذ الثامن من آذار الماضي، في ضوء اعترافه بانه يروج المخدرات من نوع باز الكوكايين وحشيشة الكيف والسالفيا ويبيعها في منزله مقابل المنفعة المادية ومقابل شراء باز الكوكايين، الى تغيير رقمه الخليوي كل حوالى ثلاثة ايام خوفا من توقيفه، تبين اقدامه على ترويج المخدرات، ويؤلف فعله جناية المادة 125 في قانون المخدرات وجنحة تعاطي المادة المخدرة في ضوء اعترافه. وحكمت بحبسه مؤبداً وتغريمه 25 مليون ليرة وتخفيض العقوبة تخفيفاً الى حبسه سبع سنوات وتغريمه خمسة ملايين ليرة وتجريده من الحقوق المدنية. كما دانت المتعاطين الثلاثة وقضت بحبسهم ثلاثة اشهر وتغريم كل منهم مليوني ليرة وتخفيض هذه العقوبة الى الاكتفاء بمدة توقيفهم وهي حوالى اسبوع وتغريم كل منهم 500 الف ليرة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم