بالصور- احتفالات رائعة حول العالم بحلول العام 2018... أمل ورجاء

31 كانون الأول 2017 | 21:46

المصدر: "أ.ف.ب"

  • المصدر: "أ.ف.ب"




احتفل العالم بحلول العام الجديد بأجواء من البهجة والرجاء. وأضاءت المفرقعات النارية سماوات العواصم وامتلأت الميادين والساحات العامة بالمحتفين.

وكانت أوستراليا أولى الدول المحتلفة بدخول العام 2018، وشهد الآلاف عرض الالعاب النارية الرائع في خليج العاصمة الشهير. 

وبدأ شرق الكرة الارضية باستقبال العام الجديد اذ انطلقت من جزر المحيط الهادئ ومن ثم #أوستراليا الاحتفالات بحلول السنة الجديدة التي تقام وسط اجراءات امنية مكثفة.

وتضمن العرض هذه السنة مفرقعات بالوان قوس القزح رمز المثليين جنسيا. وتطلق من جسر "هاربر بريدج" الشهير، احتفالا بتشريع الزواج بين المثليين اثر استفتاء وطني نال دعما واسعا في صفوف السكان. 

وقالت رئيسة بلدية اكبر مدينة اوسترالية كلوفر مور "انها طريقة رائعة لنودع العام 2017 حيث ايد اربعة من كل خمسة مقيمين في سيدني تشريع زواج المثليين جنسيا".

اما هونغ كونغ فقد أعدت عرضاً هائلا استمر عشر دقائق قبيل منتصف الليل مع ظهور "شهاب" أطلق من ناطحات سحاب تطل على مرفأ فكيتوريا هاربر.

واحتفلت بيروت باستقبال العام الجديد في أجواء احتفائية رائعة، وشهدت ساحة النجمة تجمعاً حاشداً لحضور الحفل الفني الذي نظمته بلدية بيروت، وفاجأ رئيس الحكومة سعد الحريري المحتفين بحضوره. ولم تثنِ الأمطار ورداءة الطقس الناس عن القدوم وشهدت ساحة النجمة اكتظاظاً كبيراً وتدافعاً في أجواء حماسية. وحمل الجميع المظلات وأخذ يميل ويتراقص ويغني ويشرب نخب العام الجديد. وكان لسان حال الجميع يقول "هيدا لبنان... هيدي بيروت".

واحتفلت دبي بحلول العام 2018 بعرض ضوئي مبهر في وسط الامارة على برج خليفة، أطول مبنى في العالم، بينما اضاءت الالعاب النارية مناطق اخرى في المدينة الخليجية التي تستقطب ملايين السائحين سنويا. 






ألمانيا.



هونغ كونغ.

سيدني.

سيدني.





اسبانيا، تحدي السباحة في البرد في آخر يوم بالسنة.

عرض تقليدي في ألمانيا.

تايوان.

في ميدان تقسيم بتركيا استعداداً للعام الجديد.

هونغ كونغ.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard