الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ترامب يتباهى بانجازات عامه الاول قبل ساعات من حلول 2018

المصدر: "ا ف ب"
ترامب يتباهى بانجازات عامه الاول قبل ساعات من حلول 2018
ترامب يتباهى بانجازات عامه الاول قبل ساعات من حلول 2018
A+ A-

 تباهى الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانجازات المحققة في عامه الرئاسي الأول متطرقا الى انتخابات منتصف الولاية في الكونغرس، وذلك في سلسلة تغريدات على تويتر قبل ساعات من حلول العام الجديد.


وأبرز ترامب نجاحه في خفض الضرائب عبر تمرير تعديلات واسعة ما انعكس ارتفاعا لمؤشرات البورصة.


وكتب ترامب "لماذا قد يرغب ناخبون اذكياء في انتخاب الديموقراطيين في الكونغرس في انتخابات 2018 في حين أن سياستهم ستقضي كليا على الثروة العظيمة التي تم تحقيقها في الشهور التي تلت الانتخابات" الرئاسية.


ويمضي ترامب أجازته في نادي مارالاغو في بالم بيتش في فلوريدا، قبل أن يعود إلى واشنطن.


ويبدأ ترامب العام الجديد بادنى مستوى شعبية لرئيس أميركي يتم عامه الاول، بعدما أثار توترا حول تحالفات دولية طويلة الأمد، وجدلا حول ملفي العنصرية والهجرة.


ومساء الخميس، تناول ترامب الانتقادات التي تطاول استخدامه المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي بشن هجوم على الصحافة، وهي هدفه المفضل.


وكتب "لا استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لأنني احبها، ولكن لأنها الوسيلة الوحيدة لمواجهة صحافة غير عادلة وغير أمينة جدا".


وأضاف "يتم استخدام مصادر غير موجودة أكثر من أي وقت. العديد من القصص والتقارير محض خيال".


ويستمر تحقيق فدرالي في امكان حصول تواطؤ بين مساعدين واعضاء في حملة ترامب الرئاسية وروسيا للتأثير على الانتخابات الأميركية الأخيرة لصالح الحزب الجمهوري.


لكن ترامب قال لصحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة تعليقا على التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر "هذا يعكس صورة سيئة جدا عن البلاد ويضع البلاد في موقع سيء جدا"، مضيفا "من الأفضل للبلد أن يتم الاسراع في انهاء المسألة".


وقال ترامب في أحد تغريداته الأحد "لو تم انتخاب الديموقراطية البلهاء هيلاري (كلينتون) لانخفضت مؤشرات البورصة بنسبة 50 بالمئة يوم الانتخابات. اليوم لديهم مستقبل عظيم .. مجرد بداية".


ورغم اقرار خفض ضريبي كبير قبل عيد الميلاد وتسجيل الاسواق المالية ارقاما قياسية، يظهر الجمهوريون في صورة باهتة، وخصوصا بعد خسارة المرشح الجمهوري روي مور، الحقوقي المتشدد الذي كان يدعمه ترامب رغم اتهامه باعتداءات جنسية قبل عقود، امام منافسه الديموقراطي دوغ جونز في ولاية الاباما، وهي معقل للمحافظين لم ينتخب فيها أي سناتور ديموقراطي منذ 25 عاما.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم