الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تحذيرات بشأن أضرار محتملة للروبوتات الجنسية

المصدر: "الإنديبندنت"
حمدي حجازي
تحذيرات بشأن أضرار محتملة للروبوتات الجنسية
تحذيرات بشأن أضرار محتملة للروبوتات الجنسية
A+ A-

خلال السنوات الأخيرة، انتشرت الروبوتات الجنسية في معظم أنحاء العالم، رغم الجدل الواسع الذي أثير حول استخدامها.  ويشهد كل عام تطوراً مذهلاً في شكل وأداء تلك الروبوتات، كي يكون أداؤها قريباً لذلك الذي يقوم به الإنسان العادي، مما يعطي المستخدمين أقصى استفادة واستمتاع.


ويأتي التطور الملحوظ للروبوتات في ظل طفرة هائلة في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي حذر منه مراراً وتكراراً المهندس والمخترع الأميركي إيلون ماسك، مؤكداً أنه سيكون قاتلاً للبشرية.


ولكن هناك تحذيرات أشد قسوة من نيك باترسون المحاضر بجامعة ديكين بأوستراليا بشأن الروبوتات الجنسية، حيث أكد أنها ربما تكون أداة مستقبلية لقتل البشر.

فحسبما ذكر موقع "الإنديبندنت" البريطاني، فقد أوضح باترسون أن الروبوتات الجنسية من الممكن أن تكون فريسة سهلة لقراصنة الإنترنت، يسهل اختراقها عن الهواتف الذكية والحواسيب الآلية، وبخاصة أنها تعمل بنظام تشغيل متصل بالإنترنت.

وتابع بأنه حال السيطرة على الروبوت من القراصنة، فإنه يكون في الاستطاعة التحكم في جميع أجزائها كاليدين والساقين، وجميع الأدوات الأخرى المرفقة بها، إضافة إلى إعطائها التعليمات.


وقال: "في كثير من الأحيان يكون الروبوت الجنسي قوي البنية، وبذلك قد يتم استخدامه للقتل والعنف على الرغم من أنها مصنعة أساساً للمتعة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم