كيف نختار الأطباق في المطاعم ليلة رأس السنة؟

29 كانون الأول 2017 | 14:01

المصدر: "النهار"

  • "النهار"
  • المصدر: "النهار"

السهر في المطاعم ليلة رأس السنة يحمل الكثير من المفاجآت، ولاسيما في مسألة الطعام، فتحضير الأطباق لن يكون في اليوم نفسه نسبة للضغط الكبير وعدد الساهرين. فما هي النصائح التي تقدمها اختصاصية التغذية سارة كركي لاختيار افضل الأطباق الصحية في المطاعم؟ 

* المازة: من المهم تناول المازة كالبطاطا الحرة، اللبنة والحمص وغيرها من المازة الموجودة على الطاولة بالشوكة وتجنب الخبز. ويجب ان نضع هذه المازة في الصحن امامنا وتفادي تناولها من الصحن الرئيسي، حتى نتمكن من معرفة الكمية التي نتناولها.

* اختيار الصحن الصغير بدلاً من الكبير، اذ تشبع العين عند رؤية الصحن ممتلئاً أمامنا.

* تجنب احتساء الكحول اثناء تناول الطعام، لأن المشروبات تشعرك بالانتفاخ، ولكنها بعد 15 دقيقة تشعرك بالجوع. لذا ننصح باحتساء المشروب بعد الانتهاء من الأكل.

* اختيار السلطة او التبولة عند البدء بتناول الطعام، فهي غنية بالألياف وتشعر بالشبع أكثر.

* المعجنات: اختيار المشوي منها في حال وجودها وعدم الإكثار من المعجنات المقلية.

* التركيز على نوع واحد من النشويات مثلا بطاطا أو رز وتجنب الخبز قدر المستطاع.

* التركيز على البروتين كالمشاوي والدجاج، ويسمح للمرأة بتناول شيشين، اما الرجل فبحدود 3 الى 4 أشياش. لذلك ننصح بالتركيز على البروتين والسلطة والتقليل من المازة وباقي الأطعمة.

* التركيز على الفاكهة اكثر من الحلويات شرط التقيد بالكمية المحدودة.

* المكسرات: تناول كمية صغيرة (كمشة يد)

* الكحول: اختيار النبيذ الأحمر أو الشامبانيا، أما في حال الويسكي، فاحتساء الكأس التقليدي. من المهم عدم المزج بين الكحول والتركيز على نوع واحد.

اقرأ ايضاً : عيد صحي؟ إليك بعض الحيل لتحقيق ذلك!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard