الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بعد الدعاوى القضائية التي تلاحقها: آبل تقدم خصم 50$ لتبديل البطارية

بعد الدعاوى القضائية التي تلاحقها: آبل تقدم خصم 50$ لتبديل البطارية
بعد الدعاوى القضائية التي تلاحقها: آبل تقدم خصم 50$ لتبديل البطارية
A+ A-

بعدما أعلنت شركة #آبل بشكل رسمي أنها قامت بإبطاء الهواتف القديمة وتقليل ادائها ضمن تحديث نظامها الجديد iOS 11.2 للحفاظ على عمر البطارية على حد قولها، ها هي اليوم تعلن في رسالة أخرى الاعتذار عن هذه الخطوة .

وقد أعلنت الشركة العملاقة في بيان جديد لها، انها تأسف وتعتذر لسوء الفهم الذي حدث من قبل المستخدمين. وأكدت آبل في نفس الوقت انها لم تقم بهذه الخطوة من أجل تقصير العمر الافتراضي للمنتج ودفع الزبائن لشراء منتج جديد.

وبررت آبل انها قامت بذلك لأن البطارية تقل قدراتها مع الوقت، وهذه ضمن الخصائص الكيميائية الموجودة في بطاريات ليثيوم أيون. وأضافت ان ضعف قوة اداء البطارية يتسبب بمشاكل للأجهزة منها الإغلاق المفاجئ.

وذكرت الشركة ان استبدال البطارية يضمن عودة الاداء إلى الوضع الطبيعي، لذلك قامت بتقديم خصم 50 دولاراً على تغيير البطارية بدلاً من 79 دولاراً، فاصبحت 29 دولاراً. كما أكدت الشركة ان التحديث القادم بداية العام المقبل 2018 سوف يساهم في توضيح حالة البطارية بشكل اكثر دقة .

يُذكر ان الشركة كانت قد بدأت تواجه في الأيام القليلة المقبلة دعاوى قضائية من المستخدمين من مختلف دول العالم للتعويض عن تراجع أداء بطاريات الأجهزة، وذلك على خلفية إبطائها لهواتف أيفون ودون إخطار المستخدمين.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم