بعد الـ Note7 سامسونغ تواجه مشكلة كبيرة في هاتفها الجديد Note 8

1 كانون الثاني 2018 | 12:11

يبدو أن هاتف #سامسونغ الجديد Galaxy #Note_8 سيحذو حذو سابقه Note 7 في مشاكل بطاريته، اذ اشتكى مجموعة من مستخدمي أجهزة نوت 8 من توقّف أجهزتهم عن العمل بشكل كامل عند انتهاء الشحن، حتى مع توصيل الجهاز بشاحن.

وذكر البعض أن أجهزتهم تتوقّف عن الاستجابة بشكل كامل فور انتهاء البطارية، فهي تتوقّف عن العمل أولًا، ولا تستجيب للشحن ثانيًا حتى مع تغيير الوصلة أو نوع الشاحن.

وتنتشر تلك المُشكلة بشكل عام بين مستخدمي نوت 8 في الولايات المتحدة الأميركية، وبالتالي قد يكون السبب من معالجات شركة كوالكوم، سناب دراغون، لأنها مُعتمدة في تلك الأجهزة هناك.

ولم تُعلّق سامسونغ على الحادثة، فهي تكتفي باستبدال أجهزة المستخدمين بأجهزة مُعادة التصنيع Refurbished، الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن سبب عدم استبدالها بأجهزة جديدة كُليًّا.

وفي حالات قليلة، تعود تلك الأجهزة للاستجابة، أو على الأقل للشحن. لكنها لا تعمل أبدًا، وهذا قد يعني أن المشكلة برمجية بشكل كبير ولا علاقة للمكوّنات الداخلية بها مثلما هو الحال في مشاكل البطارية التي ظهرت في Note 7.

وتظهر المشكلة بعد مرور أكثر من عام على أزمة Note 7 بسبب تصميم خاطئ للبطارية يتسبب في ارتفاع درجة حرارتها لدرجة الانفجار والتسبب في حريق.

من جهة اخرى اشار موقع Android authority الى ان بعض مستخدمي هواتف Galaxy S8 Plus يعانون من نفس المشكلة التي يعاني منها مستخدمي Note 8، ورغم أنه لم يرد أي بلاغ أو شكوى تتعلق بحدوث انفجار للبطارية، إلا أنها ستسبب لسامسونغ ورطة كبيرة قد تستمر معها لعام 2018.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard