مدينة أميركية أكثر ترجيحاً لإستضافة اولمبياد 2024؟ لم لا!

2 تشرين الأول 2013 | 12:12

كشف عضو في اللجنة الاولمبية الدولية رفض الكشف عن اسمه انه ليس بالضرورة ان تقام دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 2024 في القارة الاوروبية، وان فوز مدينة اميركية بتنظيمها سيكون اكثر ترجيحا.
وقال المصدر في تصريح الى وكالة فرانس برس "ليس بالضرورة ان يذهب تنظيم اولمبياد 2024 الى اوروبا بعد فوز طوكيو بتنظيم نسخة 2020".
وتابع "ان امكانية فوز احدى المدن الاميركية بشرف استضافة الالعاب الاولمبية في 2024 سيكون اكثر ترجيحا"، مضيفا في هذا الصدد "هناك 7 مدن اميركية اعربت عن رغبتها في تقديم طلبات ترشيحها، منها العاصمة واشنطن".
واستضافت الولايات المتحدة الالعاب الاولمبية الصيفية للمرة الاخيرة عام 1996 في اتلانتا.
وذهبت الالعاب بعدها الى سيدني عام 2000، والى اثينا عام 2004، والى بيجنغ في 2008.
وتابع المصدر، "ان نسبة الحضور الجماهيري في الولايات المتحدة الاميركية كبيرة جدا، كما ان شبكات التلفزة الاميركية مهتمة جدا بتوقيع عقود كبيرة للتغطية التلفزيونية اذا اقيمت الالعاب في الولايات المتحدة لانها ستحظى بنسبة مشاهدين عالية جدا".
كما اكد "وجود فرصة قوية ايضا للمدن الاسيوية في استضافة الالعاب الاولمبية برغم فوز طوكيو بتنظيم اولمبياد 2020، اذ ان هناك نية قطرية بالتقدم لتنظيم اولمبياد 2024 الصيفي في الدوحة، وكازاخستانية لاستضافة اولمبياد 2022 الشتوي في الماتي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard