"ألفا" و"تاتش" تحذران اللبنانيين من أمر خطير... فاحذروا

27 كانون الأول 2017 | 16:26

المصدر: "النهار"

شكاوى كثيرة تقدم بها المواطنون منذ أشهر عند بروز ظاهرة الأرقام الدولية التي تتصل باللبنانيين وتسرق منهم رصيدهم. عادةً ما تبدأ الأرقام بالرمز 007 الخاص بدولة روسيا. ويتألف من 10 أرقام، يختلف الرقمان الأخيران فقط عند تلقي #الاتصال.

وفي حديثٍ لـ "النهار" مع شركة "ألفا"، أوضح المندوب أنّ الشركة تقوم بإجراءات عدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات للتحذير من هذه الأرقام الدولية المقرصنة وذلك عبر حظرها من الاتصال بأرقام لبنانية أو من خلال بيانات رسمية في وسائل التواصل الاجتماعي أو خدمة الرسائل القصيرة sms.

لم يتم تحديد إن كانت هذه الأرقام تأتي عبر اتصالات دولية أو عبر أقمار اصطناعية، ومن الصعب جداً تحديدها. لكن الطريقة الآمنة لتفادي أضرارها هي عدم الرد على الاتصالات الخارجية في حال عدم وجود أقارب أو معارف في هذه الدول.

ويعتمد المقرصنون عادة على هواتف أندرويد باعتبار أنّ نظام IOS الخاص بالآيفون أكثر أماناً، ويتصلون بأرقام لبنانية وعند الرد إن كان الهاتف موصولاً إلى خدمة الانترنت يتلقى الفيروس الذي يسرق منهم رصيدهم.

وأوضح مندوب في شركة تاتش MTC Touch لـ"النهار" أيضاً أنّها تعمل بالتعاون مع وزارة الاتصالات على الحظر الدائم لهذه الأرقام، وطلبت من جميع المواطنين توخي الحذر وحظر الأرقام الدولية المشبوهة عن هواتفهم أيضاً.

اقرأ أيضاً: 10 آلاف اتصال مشبوه... تقنية عالية اخترقت الشبكة الهاتفية من خارج لبنان


مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard