الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إليكم أفضل الألعاب لجهاز Nintendo Switch

المصدر: ذا فيرج
إليكم أفضل الألعاب لجهاز Nintendo Switch
إليكم أفضل الألعاب لجهاز Nintendo Switch
A+ A-

تخطت مبيعات منصة الألعاب Nintendo Switch حاجز 10 ملايين جهاز حول العالم، وبالطبع النسبة مرشحة للزيادة بشكل كبير، نظرًا لتميز الجهاز. وقد ركزت نينتيندو في هذا الجهاز على مكتبة الألعاب التي تشتهر بها الشركة، لا سيما تلك التي تتميز بها نينتيندو وتجعل من كل أجهزتها ناجحةً مثل: ماريو أو زيلدا.

لذا اليكم أفضل الألعاب الحصرية التي صدرت لجهاز Nintendo Switch حتى الآن.

The Legend of Zelda: Breath of the Wild

من أيقونات نجاح شركة نينتيندو لعبة زيلدا، والتي حققت نجاحات منذ صدورها منذ ما يقارب الـ20 عاماً، وتقوم الشركة مع إصدار جهاز جديد لها بطرح جزء جديد من اللعبة ليحقق نجاحًا أكثر من الجزء السابق، ونتحدث عن هذا الجزء Breath of the Wild والذي صدر بشكل حصري لجهاز Switch.

لعبة زيلدا هي عالم مفتوح تقوم بالتجول به كما تشاء لتقوم بجمع الأدوات لصناعة الأسلحة، أو مواد لاسترجاع الصحة أو استخدامها في عمل بعض التعويذات التي تساعدك في التقدم في اللعبة، ويتمز هذا الجزء بهذا العالم المفتوح والذي تستطيع استكشافه وأنت تتجول في المنزل أو الشارع من دون الحاجة إلى جهاز قوي، أو شاشة المنزل للحصول على التجربة الكاملة مع رسومات قوية للغاية للبيئة الخاصة داخل اللعبة، والتي تتيح لك استكشاف كل جزء بها وجمع كل ما تريد ومحاربة الأعداء كما تشاء، ورفع كفاءة الشخصية بشكل متدرج وهناك البعض يفضل القتال بشكل مباشر من دون الحاجة إلى كل ما سبق، وهو ما توفره اللعبة للجميع.

Mario Kart 8 Deluxe

لعبة السباقات الشهيرة Mario Kart هي الأخرى من أسباب نجاح شركة نينتيندو منذ انطلاقها، وهي من أوليات الشركات التي طرحت هذه الفكرة من أنواع السباق الشيق، فأنت تحاول الفوز ليس بفضل سرعة السيارة فقط، ولكن أيضًا باستخدامك بعض العوامل المساعدة مثل: الصواريخ والقنابل لتعطيل المنافسين.

تحتوي اللعبة على طور Multiplayer للعب مع المنافسين على الشبكة أو الأصدقاء، وهو ما يزيد من عمر اللعبة بشكل كبير، وتعتبر هذه الألعاب من أفضل الألعاب التي يمكن تجربتها على جهاز switch.

Splatoon 2

تعتبر لعبة Splatoon أفضل ما قامت نينتندو بتصميمه، وخصوصًا في مجال اللعب التعاوني على الشبكة، وبعيدًا من الألعاب المعقدة والتي تتسم بالواقع بشكل كبير، تأتي هذه اللعبة لتغير هذا المفهوم بطرح فكرة بسيطة لا تحتوي على القتل من الأساس، وهو ما يسمح لأغلب الأعمار المشاركة في هذه اللعبة.

تقوم فكرة اللعبة على استخدامك سلاحاً، وهي بندقية ألوان عندما تغرق صديقك المنافس بالألوان تربح جولة، وتنتقل بعد ذلك لإغراق منطقة الخصم بألوان أيضًا لتربح المباراه. فكرة اللعبة بسيطة ولكنها ممتعة للغاية، وتزيد من حماس اللاعبين بشكل كبير مع الاحتواء على فترات كثيرة من المرح والضحك.

Arms

تأتي لعبة Arms برسوميات قوية، وبفكرة أيضًا جديدة هي تسديد اللكمات للخصم بطرق مختلفة مع أفكار كثيرة للتغلب عليه، وبالحديث عن التحكم أثناء اللعب فأنت تستطيع التحكم عن طريق اللمس، أو تحريك جهاز نينتيندو واستخدام الأزرار وهي تعتبر بديلاً جيداً للغاية لألعاب القتال المتعارف عليها، والتي أصبحت تضم نمطاً للقتال ثابتاً بشكل كبير مع اختلاف للشخصيات. تستطيع اللعب مع أصدقائِك، وتتيح اللعبة أيضًاً نمط اللعب التعاوني.

Fast RMX

لعبة سباقات من المستقبل وعلى عكس لعبة Mrio Kart، والتي تتميز بالمغامرة واستخدام الأسلحة للتفوق في السباق تأتي Fast RMX لتتميز بطابع سباقات المستقبل، والتي تتسم بمركبات سريعة للغاية وطائرة، وتقوم بالسباق داخل حلبات وفي كافة الأوضاع والزوايا سواءً رأسية أو أفقية، وتشبة اللعبة إلى حد كبير Wipeout مع وجود تشكيلة كبيرة من المركبات، ولديك المقدرة في تعديلها وزيادة قدراتها وهو ما يزيد من متعة اللعب.

وتستطيع اللعب على الشبكة ومنافسة أصدقائك، وفي النهاية لا نستطيع القول إنّ هذه اللعبة مخصصة لكافة محبي ألعاب السباقات.

Super Bomberman R

اللعبة المحببة للعديد من اللاعبين، والتي صدرت منذ سنوات عديدة تعود من جديد في جزء جديد محمول، وتم تصميمه خصيصًا لجهاز Switch، ولمن لا يعلم لعبة Bomberman هي عبارة عن لعبة بسيطة تحتوي على ألغاز تقوم بالبحث عن مفتاح الخروج من المتاهة التي تتواجد فيها أسفل أحجار يتم تمييزها عن طريق زرع قنابل، وأنت وقتك محدد لإيجاد المفتاح والخروج من البوابة لتنتقل إلى المرحلة التالية.

وتمتاز اللعبة بشكل أساسي بطور اللعب التعاوني، وتستطيع اللعب حتى 8 أشخاص على الشبكة، ما يزيد من المنافسة، وأيضًا العمر الافتراضي للعبة بشكل كبير.

Super Mario Odyssey

يأتي الجزء الخاص بهذه اللعبة لجهاز Switch تحت مسمى Odyssey، وعلى عكس لعبة ماريو الكلاسيكية نرى عالماً جديداً كليًا ثلاثي الأبعاد تستطيع التجول بكل حرية داخله مثل: لعبة GTA، ولكن بالطبع مع الفارق في المهام وفكرة اللعبة بشكل عام.

كعادة لعبة ماريو تدور القصة هو البحث عن الأميرة المخطوفة، ومحاولة في المراحل المختلفة استرجاعها مرة أخرى مع وجود سلاح جديد لدى ماريو يتيح لك مهاجمة الأعداء وصناعة نماذج للدفاع عنك، وأيضًا سيكون هذا السلاح صديقك في حل الألغاز المنتشرة بكثرة داخل هذا العالم المفتوح، وإذا كنت تمتلك جهاز Switch عليك أن تمتلك هذه اللعبة التي تحتوي على رسومات رائعة ومحببة من دون أدنى شك.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم