رحلة لتنشيط سياحة المغامرات في لبنان بداية الموسم الشتوي

27 كانون الأول 2017 | 12:32

المصدر: عكار - ميشال حلاق

  • المصدر: عكار - ميشال حلاق

نظمت شركة "33 نورث" لسياحة المغامرات رحلة سير وسط الثلوج لاجتياز جبل المكمل. الانطلاق كان من نبع جوعيت عند محمية حرج إهدن باتجاه ضهر القضيب، حيث نصب المشاركون في هذا المسار خيمهم وأمضوا ليلتهم الاولى بين جرود إهدن والضنية على ارتفاع ٢٧٠٠ متر بعد اجتياز نحو 22 كيلومتراً وفق ما أشار المرشد الجبلي جيلبير مخيبر قائد هذه الرحلة. 




ولفت الى ان المشاركين وهم 5 اشخاص حمل كل منهم حقيبة تحوي كل مستلزمات الرحلة بوزن يقارب الـ 25 كيلوغراماً، وقال: "الحرارة في الليلة الاولى بلغت 17,8 تحت الصفر".

في اليوم الثاني أكمل الفريق طريقه باتجاه القرنة السوداء ومن ثم الى ضهر القضيب حيث نصب المشاركون خيمهم أعالي منطقة بشري في ليلة باردة بلغت فيها الحرارة أقل من 20 درجة تحت الصفر.

أما في اليوم الثالث والاخير من مسار الرحلة، بلغ الفريق منطقة جرود عيناتا والغرفة الفرنسية لتنتهي الرحلة نزولاً وصولاً الى غابة الارز في بشري.

واشار مخيبر الى أن الرحلة التي شارك فيها 5 مغامرين الهدف منها تحفيز الاشخاص هواة سياحة المغامرة الجبلية والشتوية تحديداً، وتشجيعهم على ان لبنان يشكل وجهة لسياحة المغامرة وبان ثمة امكانيات في لبنان لتنظيم بعثات جبلية على مستوى عالمي لناحية التدريب والاحتراف في استخدام المعدات الخاصة بهذه الرحلات من جهة، ومن جهة ثانية لاختبار هذه المناطق واكتشاف جمالاتها.

واشار مخيبر الى ان هذه الرحلة شكلت افتتاحية لرحلات الموسم الشتوي الحالي التي ستنظمها شركة "33 نورث" بمعدل رحلة كل اسبوع مدتها يومان ليختتم الموسم الشتوي برحلة ستستمر على مدى 5 ايام يقوم خلالها المشاركون بجر امتعتهم ومعداتهم على مزالج خاصة اعالي الجبال اللبنانية.




وتحدث مخيبر عن سلسلة اختبارات عاشها المشاركون في هذه الرحلة على هذه الارتفاعات ومع هذه البرودة ذات درجات الحرارة المنخفضة جداً. ومنها ان "طهي البيض يستغرق حدود الـ 25 دقيقة" الخيم كانت تكتسي بالجليد من الداخل ليلاً... ومياه الشرب التي تتجمد بحاحة الى تسخين لنتمكن من شربها.

واكد مخيبر ان رحلات كهذه تتطلب مستوى عالياً من التدريب ومن امتلاك مهارات عالية وتجهيزات جيدة وتحضير جيد، فأن تعيش وتسير وسط مناخ جليدي 20 درجة تحت الصفر أمر صعب، فجسم الانسان في هذا الوضع يتحدى ويختبر طاقاته.






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard