خليجي 23: الإمارات والسعودية للتأهل... الكويت وعمان للتعويض

24 كانون الأول 2017 | 14:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

يسعى منتخبا #الكويت (المضيف) وسلطنة عمان إلى التعويض، عندما يلتقيان، اليوم الاثنين، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لكأس الخليج الـ23 في #كرة_القدم، بينما تجمع المباراة الثانية #السعودية و #الامارات بحثاً عن حسم التأهل الى نصف النهائي.

وكانت الجولة الاولى أسفرت عن فوز السعودية على الكويت 2-1، والامارات على عمان 1-0، وذلك في اليوم الأول لـ"خليجي 23".

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي المقرر في 2 كانون الثاني 2018، على ان يقام النهائي في 5 منه.

وكان المنتخب الكويتي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب الخليجية (10)، والعائد الى المنافسات هذا الشهر بعدما رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الايقاف المفروض عليه منذ 2015، تلقى خسارة افتتاحية للمرة الأولى أمام السعودية على أرضه في كأس الخليج.

وسعى مدرب الكويت الصربي بوريس بونياك، مدرب نادي الجهراء الكويتي والذي تمت الاستعانة به لقيادة "الأزرق" في البطولة، الى التقليل من آثار الخسارة امام السعودية، مؤكدا ان "المنتخب وقع في اخطاء دفاعية كلفته هدفين"، وكان قادرا على العودة في المباراة.

وتابع: "قدم لاعبو المنتخب الكويتي بالاجمال أداء جيدا، خاصة ان المباراة تمثل الظهور الرسمي الأول له بعد غياب عامين، وهو ما وضح، حيث لم يبلغ الانسجام بين اللاعبين الحد المطلوب".

وأضاف بعد المباراة الأولى ان "حظوظ المنتخب في التأهل لا تزال قائمة، تنتظرنا مباراتان أمام الامارات وعمان مما يعني أنه من المبكر الحديث عن هوية المتأهلين عن المجموعة".

ويواجه منتخب عمان باشراف المدرب الهولندي بيم فيربيك موقفاً مشابهاً بعد خسارته بصعوبة امام "الابيض" الاماراتي بهدف سجله علي مبخوت من ركلة جزاء.

ويغيب عن قائمة المنتخب حارس مرمى الهلال السعودي علي الحبسي، الذي لم يوافق ناديه على تحريره للمشاركة في البطولة، نظرا لعدم توقف منافسات الدوري السعودي خلال هذه الفترة.

وفي المباراة الثانية التي تقام في استاد جابر الدولي، يسعى كل من منتخبي الامارات والسعودية الى حسم التأهل مبكرا الى نصف النهائي.

ويتساوى المنتخبان نقاطاً، وسيتيح فوز أحدهما على الآخر في مباراة، اليوم، ان يرفع رصيده الى 6 نقاط ويضعه في نصف النهائي.

وتشارك السعودية المتوجة باللقب ثلاث مرات (1994 و2002 و2003) في "خليجي 23" بتشكيلة شبه رديفة تضم العديد من اللاعبين الشباب، وذلك قبل أشهر من مشاركة المنتخب الأول في #كأس_العالم في روسيا، للمرة الخامسة في تاريخه.

ولم يحضر المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الى الكويت بسبب وصوله المتأخر الى الرياض والوقت القصير لفترة التحضير، وينوب عنه في البطولة المدرب الكرواتي كورونسلاف يورسيتش.

وفشل منتخب الامارات في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990، ويعتبر البطولة الخليجية محطة في طريق اعداده لاستضافة كأس اسيا في 2019.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard