الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اليكم بعض فوائد النوم

المصدر: "النهار "
مروة فتحي
اليكم بعض فوائد النوم
اليكم بعض فوائد النوم
A+ A-

 يعتقد البعض أن فوائد النوم تتلخص في الحصول على قسط كافٍ من الراحة وذلك للقدرة على استكمال العمل في اليوم التالي، ولكن للنوم قدرة فعالة على علاج الكثير من الأمراض. 

يقول الدكتور يحيى صالح اختصاصي الباطنة إن النوم بشكل صحي ومنتظم يساعد على التمتع بصحة جيدة، حيث يساعد النوم في استرخاء العضلات واستعادة حيوية الجسم في وقت قصير، بالإضافة إلى قدرته على معالجة عدد من الأمراض من بينها حرقة المعدة والتي تعتبر مزعجة لكثير من الأشخاص، فالنوم إلى الجانب الأيسر يساعد على التخلص من حرقة المعدة والحموضة المزعجة.

ويشير إلى أن النوم يخلصنا من عسر الهضم ويعمل على تحسين عملية الهضم بشكل فعال من خلال النوم إلى الجانب الأيسر أيضاً، ويحد النوم من ألم الرقبة الذي ينتج من الجلوس بطريقة خاطئة أو الجلوس فترات طويلة في وضعية ثابتة، وللتخلص من آلام الرقبة يفضل وضع وسادة أسفل الرقبة عند النوم. 

ويضيف يحيى أن التخلص من آلام الحيض من أهم الأعراض المرضية التي يعالجها النوم، حيث يعمل على تسكين الآلام التي تلحق بالركبتين والظهر، وللتخلص من هذه الأعراض يفضل وضع وسادة أسفل الركبة أثناء النوم. 

وأخيراً يؤكد صالح أن النوم هو الحل الأسرع لمشكلة ارتفاع ضغط الدم، ويفضل أن تكون وضعية النوم على الوجه حتى يتم التخلص من الأعراض الناتجة من ارتفاع الضغط. 




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم