الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الكونغرس يصوّت على تمويل الدولة الفيديراليّة حتى 19 ك2

المصدر: أ ف ب
الكونغرس يصوّت على تمويل الدولة الفيديراليّة حتى 19 ك2
الكونغرس يصوّت على تمويل الدولة الفيديراليّة حتى 19 ك2
A+ A-

يستعد #الكونغرس_الاميركي للتصويت اليوم على تمويل الدولة الفيديرالية حتى 19 كانون الثاني. ومن شأن ذلك ان يجنب الادارات الشلل مع حلول اجل الميزانية الراهنة عند منتصف ليل الجمعة.

ومن المقرر ان تطرح الأكثرية في مجلس النواب للتصويت نصا موقتا للتمويل اليوم، ولو ان جدول الاعمال لم يحدد بعد. ويترتب على مجلس الشيوخ التصويت عليه، لاحقا قبل حلول الأجل الجمعة.

وتعطي هذه الفترة الاضافية من 4 اسابيع مهلة اضافية للبرلمانيين في الاكثرية والاقلية، للاتفاق على ميزانية كامل نهاية السنة المالية 2018، اي حتى 30 ايلول.

ويهدد بعض النواب في الاكثرية الجمهورية بالتصويت رفضا للنص الموقت، احتجاجا على عدم تمويل الدفاع للعام بكامله. ونظرا الى عزم الاقلية الديموقراطية على التصويت بالرفض، يبدو هامش المناورة الذي يملكه القادة الجمهوريون ضعيفا.

واتهم الرئيس الاميركي دونالد ترامب الديموقراطيين بمحاولة التسبب بشلل الدولة الفيديرالية.
وقال في تغريدة ان "ديموقراطيي مجلس النواب يريدون شل الدولة في الاعياد، لتحويل الانتباه من تخفيض الضرائب الذي يحظى بشعبية قوية بعد اقراره اخيرا". وحض جمهوريي المجلس قائلا: "لا تسمحوا لهم بذلك. صوتوا اليوم لإبقاء ابواب إداراتنا مفتوحة". 

كذلك، يريد مجلس النواب اقرار مساعدة بقيمة 81 مليار دولار للولايات والمناطق التي اكتسحتها الاعاصير والحرائق بين الصيف والخريف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم