الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فيديو ضرب الجنديَّين الإسرائيليَّين: والدة عهد التميمي وقريبتها تمثلان أمام المحكمة

المصدر: أ ف ب
فيديو ضرب الجنديَّين الإسرائيليَّين: والدة عهد التميمي وقريبتها تمثلان أمام المحكمة
فيديو ضرب الجنديَّين الإسرائيليَّين: والدة عهد التميمي وقريبتها تمثلان أمام المحكمة
A+ A-

مثلت #نور_ناجي_التميمي و#ناريمان_التميمي امام #محكمة_عوفر العسكرية الاسرائيلية التي قررت تمديد اعتقالهما، بعد انتشار شريط فيديو تظهر فيه احداهما، مع قريبتها، وهما تضربان جنديين اسرائيليين في قرية النبي صالح في #الضفة الغربية المحتلة، على ما اعلنت مصادر عسكرية.
وتقرر تمديد اعتقال ناريمان (43 عاما) ونور (21 عاما)، لان "الافراج عنهما من المحتمل ان يقوض التحقيق"، وفقا لهذه المصادر. 

وفي شريط الفيديو الذي صُوِّر الجمعة بواسطة هاتف محمول على الارجح، تظهر الفتاتان #عهد_التميمي (17 عاما) وقريبتها نور ناجي التميمي (21 عاما)، وهما تقتربان من جنديين يستندان الى جدار. وتبدأ الفتاتان بدفعهما، ثم تعمدان الى ركلهما وصفعهما ولكمهما.

وانتشر الشريط عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الاسرائيلية. وبدا فيه الجنديان مسلحين، ولم يردا على الفتاتين، وتراجعا الى الخلف.
وأظهر شريط فيديو آخر الفتاتين تطلبان من الجنديين المغادرة، في حين كانا يقفان، على ما يبدو، عند مدخل منزل العائلة. وتحاول ناريمان التميمي (43 عاما)، وهي والدة عهد التدخل، في مسعى الى دفع الجنود الى مغادرة ساحة منزلها. 

وقعت الحادثة خلال يوم من الاشتباكات في انحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل. 

وقررت محكمة عوفر الواقعة في سجن عوفر العسكري غرب رام الله الاربعاء، تمديد حتى الاثنين اعتقال عهد، ابنة الناشط المعروف باسم التميمي الذي يقود تظاهرات اسبوعية في قريته النبي صالح، احتجاجا على استيلاء المستوطنين على أراضي القرية.

وستقرر المحكمة في وقت لاحق اذا كانت ستمدد اعتقال كل من ناريمان ونور.  وقالت ان عهد التميمي اعتقلت للاشتباه في مهاجمتها جندي، والاضرار بأمن المنطقة، والتحريض وغيرها من التهم. 

وطلبت الشرطة الاسرائيلية اعتقال الفتاة، ليس بسبب الحادثة المصورة في شريط الفيديو التي وقعت في 15 من كانون الاول فحسب، انما ايضا للاشتباه في تورطها في "القاء الحجارة ومهاجمة الجنود وغيره".

وقررت المحكمة تمديد اعتقال الفتاة، استنادا الى "تقرير سري" يشير الى ان هناك تحقيقات بشأنها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان استقبل الفتاة عهد العام 2012، عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء، بعد انتشار شريط فيديو عنها وهي طفلة، وكانت تحاول منع الجيش الاسرائيلي من اعتقال طفل من عائلتها.

وأصيب فتى من عائلة التميمي الجمعة بالرصاص المطاطي في رأسه خلال الاحتجاجات، وفقا للعائلة.
وتعد عائلة التميمي في واجهة التظاهرات الاسبوعية في قرية النبي صالح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم