الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

صباح الخميس: أزمة الملاحقة الإعلامية: تشدّد يثير تداعيات وتكريم نجوم الفن المصري والعربي

المصدر: "النهار"
صباح الخميس: أزمة الملاحقة الإعلامية: تشدّد يثير تداعيات وتكريم نجوم الفن المصري والعربي
صباح الخميس: أزمة الملاحقة الإعلامية: تشدّد يثير تداعيات وتكريم نجوم الفن المصري والعربي
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث اليوم الخميس 21 كانون الأول 2017:

لم تتسع اهتمامات المسؤولين الرسميين المنشغلين بأحدث الازمات التي افتعلوها سواء في أزمة ما سمي مرسوم اقدمية دورة "ضباط عون " للعام 1994 أو في "المطاردة" الجارية للاعلامي مارسيل غانم. وجاء في مانشيت النهار "أزمة الملاحقة الإعلامية: تشدّد يثير تداعيات
". 

و يعكس رد الفعل المباشر على عودة الاحتدام بين رئيسي الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري في موضوع مرسوم ضباط 1994 لدى افرقاء سياسيين ان الرهانات صحت. وكتبت روزانا بومنصف "لبنان الرسمي المستقوي بالدعم الدولي!
".

وقضية الحريات التي يطرحها موضوع الزميل مارسيل غانم مع القضاء هي الاولى من نوعها في عهد الرئيس ميشال عون الذي أطفأ منذ أسابيع شمعته الاولى. وكتب أحمد عياش "مارسيل غانم يثبت بالوجه الشرعي: نيّال من له مرقد في جمهورية "حزب الله"!
".

وهل يتذكّر اللبنانيّون أو الإعلاميّون منهم العماد ميشال عون بعدما عيّنه رئيس الجمهوريّة أمين الجميّل قبل انتهاء ولايته الرئاسيّة عام 1988 بوقت قصير رئيساً لحكومة انتقاليّة سُمّيت حكومة عسكريّة لأنّها ضمّت ستّة ضبّاط كبار ثلاثة منهم مسيحيّون وثلاثة مُسلمون؟ وكتب سركيس نعوم "لا يُحافِظ على الحريّة إلّا الأحرار".

وكتب إميل خوري "التطوّرات السياسيّة والعسكريّة في المنطقة تحدّد الأجواء التي ستجرى فيها الانتخابات
".

وهل كان من الضروري ان تتصرف الولايات المتحدة مع دول العالم الـ 193 وكأنها حضانة أطفال صغار يخافون الناظر، الذي يرصد حركاتهم ويسجل الملاحظات على تصرفاتهم، ويستطيع ان يعاقبهم وقوفاً أو ركوعاً في ما يسميه البعض "زاوية الفئران"؟. وكتب راجح الخوري "حضانة ترامب الدولية!".

ومن وقتٍ إلى آخر نكتشف المزيد من العجائب والغرائب في دكان أسرار هذا اللبنان الذي وقع في غرامه باباوات روما ورؤساء أوروبا. وفي كل مرّة تزورنا المفاجآت لتضاعف حيرتنا. وكتب الياس الديري "لا تكسفوا فيديريكا موغيريني!
".

وصعبٌ عليّ أن أفصل بين شعر عصام العبدالله وبين إلقائه شعره صوتا ووجهاً. وكتب "يلقي الشِعر كمن يطلق النار عليك بحنان
".

ومحلياً، وقع حادث سير مساء اليوم على طريق مقاهي البردوني في زحلة، عندما فقدت فاطمة.غ السيطرة على سيارتها، بسبب تعطل دواسة البنزين. وجاء في النهار "بالفيديو- حادث سير مروع في زحلة... هكذا قُذفت السيارة بعيداً!
".

وعربياً، أفاد مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور بريطانيا العام المقبل. وجاء في النهار "ولي العهد السعودي يزور بريطانيا العام المقبل
".

ودولياً، اصيب 12 شخصا على الأقل بجروح الخميس بينهم طفل حين صدمت سيارة مارة في حي مكتظ من ملبورن ثاني مدن أوستراليا، على ما أعلنت السلطات. وجاء في النهار "بالصور: سيارة تدهس مشاة في ملبورن موقعة أكثر من 10 جرحى
".

وفي الصحة، ضجت وسائل الإعلام كما وزارة الصحة بقصة نانسي الشل (18 عاماً) قبل ان تنتهي بالأمس على طاولة مجلس الوزراء بعد موافقته على تغطية نفقات معالجتها في فرنسا. وجاء في النهار "بعد 6 سنوات من العذاب... مجلس الوزراء يتكفل بزراعة كبد وكلية لنانسي: " أخيراً بدي ارتاح"
".

وفي الفن، تُكرم مؤسسة "دير جيست" المصرية خلال أيام نجوم الفن المصري والعربي للعام 2017 عن الدراما والسينما والغناء خلال حفل كبير في أحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس.
وجاء في النهار "تكريم نجوم الفن المصري والعربي للعام 2017
".

وفي أخبار من حول العالم، اعلن الادعاء العام في مرسيليا الاربعاء عن توجيه الاتهام بالقتل والجرح غير المتعمد لسائقة حافلة مدرسية ادى اصطدامها في 14 كانون الاول بقطار في قرية مياس في جنوب فرنسا الى مقتل ستة تلامذة. وجاء في النهار "توجيه الاتهام الى سائقة الحافلة المدرسية التي اصطدمت بالقطار في فرنسا
".

وفي قسم حياتنا، عندما يكتشف الطفل أن بابا نويل شخص متنكر قد يكون من أحد افراد عائلته او احد اساتذته في المدرسة، كيف يقارب المسألة؟ تساؤل لا بد منه، وقد تختلف الاجابة عنه باختلاف الفئة العمرية للطفل. وجاء في النهار "ماذا يحصل إذا اكتشف الطفل ان بابا نويل شخصٌ يعرفه من قبل؟
".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم