الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قائمة بأفضل تطبيقات Google لعام 2017

قائمة بأفضل تطبيقات Google لعام 2017
قائمة بأفضل تطبيقات Google لعام 2017
A+ A-

عند الحديث عن عملاق التكنولوجيا "غوغل"، لا بد من الإشارة الى أن الابتكارات والتحسينات التي تتيحها هذه الشركة لا تعد ولا تحصى. ولا شك ان تطبيقات "غوغل" العديدة والمتنوعة تبعث الحيرة في اختيار الأفضل بينها لذلك فعملية الاختيار تكون صعبة للغاية.

في هذا التقرير سنستعرض قائمة باكثر التطبيقات قيمة في غوغل:

Google Maps Space (الويب):

حتما، الجميع بات يعلم بتطبيق Google Maps، حيث ابتكرت غوغل هذا البرنامج انطلاقا من برنامج Google Earth الشهير الذي حصل هو الآخر على تحديث جديد. الآن، كيف تريد أن تذهب أبعد من الأرض نحو العظيم الخفي؟

يتيح لك Google Maps Space استكشاف العديد من الكواكب في نظامنا الشمسي، والعديد من الأقمار، إضافة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS). انها حتما رحلة رائعة من خلال الفضاء لأولئك منا الذين لا يمكنهم الوجود فيه. حيث تستخدم غوغل صور الأقمار الصناعية بالإضافة إلى صور عالية الدقة من منظمات الفضاء لتجميع الصور وربطها ببعضها من أجل توفير رؤية محكمة للمستخدم.

كما تعتبر أيضا تجربة علمية وتعليمية، فعند النقر على أي عنصر، تنبثق نافدة صغيرة للتعريف بالشيء. و هذا يشمل كائنات من صنع الإنسان (كما هو الحال في محطة الفضاء الدولية أو الأقمار الصناعية)، وكذلك التشكيلات الطبيعية مثل عطارد و المريخ.

Files Go By Google (تطبيق أندرويد):

لا شك في ان مشكلة المساحة التخزينية هي الأكثر شيوعا بين مستخدمي اجهزة أندرويد. فعاجلا أم آجلا، ستنفذ منك المساحة التخزينية للهاتف، لذا قامت غوغل بتخفيف هذا العبء مسبقا بتوفير سعة تخزينية غير محدودة للصور، لكن السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان هو: ماذا عن الملفات الأخرى؟

وهنا يأتي دور تطبيق غوغل Files Go By Google ليحل هذه المشكلة لمرة واحدة و إلى الأبد.

هذا التطبيق الذكي يعمل في الخلفية، حيث يرصد الطرق المختلفة التي من خلالها يتم استخدام السعة التخزينية الخاصة بك. و من بين ميزاته الرائعة، نجد:

-إصدار تنبيهات عندما تمتلئ المساحة التخزينية بالكامل تقريباً.

-تشير إلى التطبيقات التي لم تستخدمها خلال مدة 30 يوماً حتى تتمكن من حذفها.

-تنبيهك عند تحميل الملفات ذات الحجم الكبير.

-تسليط الضوء على الوسائط التي تستهلك مساحة كبيرة.

-حذف الملفات المكررة.

Google Go (تطبيق أندرويد):

من خلال سلسلة «GO» من التطبيقات، تهدف غوغل إلى تحسين أداء خدماتها في هواتف أندرويد القديمة. كما نجد مثالاً حياً آخر تتجسد فيه استراتيجية غوغل مع Youtube Go. و الآن، هناك Google Go لإجراء عمليات البحث وخدمات الإنترنت الأساسية الأخرى بشكل أسرع بالنسبة لاتصالات الإنترنت البطيئة.

يستهدف تطبيق Google Go خدمات غوغل الرئيسية عبر الإنترنت: كالبحث والبحث الصوتي والبحث عن الصور وصور جيف ويوتيوب والطقس وGoogle Traduction و Google Maps .

Paper Signals (ويب):

إذا كنت دائماً متردداً قليلاً حول محاولة إنشاء مشروع تقني بنفسك، فPaper Signals يعتبر بداية رائعة.

في الواقع، يمكنك حتى تحويلها إلى مشروع نهاية الأسبوع و إدماج أطفالك الصغار كنشاط جماعي. إنه مناسب تماما للأطفال و كذلك للكبار.

وإليك كيف يعمل. لقد صممت غوغل مجموعة من الأشكال الهندسية الورقية، مثل مظلة ورقية والتي تفتح حالما تهطل الأمطار أو عد تنازلي ورقي، كما أن تعليمات و إرشادات الاستخدام سهلة و بسيطة الفهم لأي مستخدم، بمن في ذلك الأطفال. بالإضافة إلى أنها آمنة تماما لأن التوتر الكهربائي جد منخفض في حالة الصدمات الصغيرة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم