كيف تراقبون حواسيب أطفالكم الجديدة؟

21 كانون الأول 2017 | 07:42

إذا قمت بشراء حاسوب جديد لطفلك يعمل بنظام ويندوز 10، أو كنت تتيح له إمكانية العمل على جهازك الخاص، فإليك هذا الخبر السار! الآن أصبح لديك القدرة الكاملة على التحكم بما يفعله طفلك على شبكة الإنترنت، حيث تستطيع التحكم التام بما يمكن لطفلك مشاهدته على الإنترنت من خلال إضافة حساب خاص به على #ويندوز_10.

كيف تنشئ حساباً في ويندوز 10 للأطفال؟

تتيح شركة #مايكروسوفت إمكانية إنشاء حساب خاص بالأطفال على ويندوز 10 من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

اضغط على قائمة ابدأ، إذهب إلى الإعدادات، ثم قم بالضغط على حسابات، اختر العائلة وحسابات أُخرى، ثم قم بإضافة حساب عائلي. ستظهر لك نافذة جديدة قم باختيار إضافة حساب طفل، اضغط على “الشخص الذي تريد إضافته لا يملك عنوان بريد إلكتروني”، ثم قم بإنشاء الحساب.

بعد إنشاء حساب خاص لطفلك عليك التوجه لحسابك لتأكيده، بعدها تستطيع التوجه إلى العائلة وحسابات أخرى لتجد حساب طفلك، حيث تستطيع إعداد أدوات الرقابة الأبوية.

كيف تقوم بإعداد أدوات الرقابة الأبوية؟

من خلال الإعدادات، اذهب إلى الحسابات، ثم انتقل إلى العائلة وحسابات أخرى، سيظهر لك رابط أدنى حساباتك في قسم العائلة، اضغط على إدارة إعدادات العائلة عبر الإنترنت، عليك التأكد من أنك قمت بتسجيل الدخول من حسابك الشخصي عند الضغط على الرابط لكي تستطيع التحكم بالإعدادات.

بعد تسجيل الدخول اضغط على العائلة لمعاينة الحسابات، أدنى حساب طفلك ستشاهد أمامك 4 خيارات:

النشاط

لكي تستطيع متابعة نشاط طفلك اضغط على تقارير النشاط، واختر الأنشطة التي تريد، للحصول على تقرير أسبوعي عن نشاط طفلك.

وقت الشاشة

يمكنك من خلال هذا الخيار القيام بتحديد الوقت الذي تود لطفلك بالعمل فيه على الحاسب، بحيث إن الطفل لا يستطيع استخدام الحاسوب خارج الأوقات التي تحددها له.

المحتوى

تستطيع من خلال هذا الخيار تقييد العمر بالنسبة لاستخدام التطبيقات والألعاب، وحظر المواقع التي لا تود أن يقوم طفلك بالوصول إليها، كما تستطيع حظر المتصفحات الاخرى.

الإنفاق

 يمكنك إضافة الأموال لحساب طفلك لاستخدامها في متجر مايكروسوفت.


كريدية: "أوجيرو هي المسؤولة عن البنى التحتية التي تحتاج اليها الشركات والمشاريع الجديدة"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard