مصر لم ترحم أحداً في 2017 وتتوعّد بالمزيد

21 كانون الأول 2017 | 17:50

المصدر: "النهار"

عاشت #مصر عاماً قوياً مليئاً بالانجازات الفردية والمصرية، حيث كانت المنافسة على أشدّها بين مختلف الرياضات، خصوصاً في لعبتي الإسكواش ورفع الاثقال.

الإنجازات والأرقام المذهلة التي حققتها مصر في 2017، لا يمكن الغوص في تفاصيلها، وإنما سيكون "خير الكلام ما قل ودل".

ختام هذا العام كان "مسكاً"، حيث توج المصريان محمد الشوربجي ورنيم الوليلي بطلين للعالم في الإسكواش، في مدينة مانشستر الانكليزية.

ففي نهائي فئة الرجال، فاز محمد على شقيقه الأصغر مروان 11-5 و9-11 و11-7 و9-11 و11-6. ولدى السيدات، تغلبت الوليلي على مواطنتها نور الشربيني 3-11 و12-10 و11-7 و11-5.

وهذه المرة الاولى التي تحرز فيها مصر لقبي الرجال والسيدات في عام واحد.

وفي اللعبة نفسها، أحرز المنتخب المصري لقب بطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الانكليزي، الذي كان تغلب على منافسه في نهائي نسخة 2013.

وعلى صعيد رفع الاثقال، هيمن المصري محمد إيهاب على منافسات وزن 77 كيلوغراماً في بطولة العالم لرفع الأثقال، بعدما أحرز 3 ميداليات ذهبية في منافسات الخطف، والنطر، والمجموع.

بدورها، خطفت مواطنته سارة سمير (19 عاماً) ذهبية رابعة لبلاد "النيل" بفوزها في وزن 69 كيلوغراماً (النطر).

وحافظت شيماء خلف على تألق المصريين، بإحرازها الميدالية الفضية في منافسات النتر وبرونزية في المجموع في وزن فوق 90 كيلوغراماً.

إلى ذلك، حصدت مصر ألقاباً عدة في 2017، وأبرزها:

وفي حدث نادر، بات علي فرج وزوجته نور الطيب أول زوجين في تاريخ الإسكواش يفوزان بلقب بطولة واحدة (بطولة أميركا المفتوحة للرجال والسيدات). 

فاز كريم عبد الجواد بلقب بطولة الأبطال (أولى بطولات السلسلة العالمية للإسكواش) بعد تغلبه على الفرنسي غريغوري غوتييه (المصنف أول عالمياً) في المباراة النهائية، ثم بلقب بطولة قطر الدولية بتغلبه على محمد الشوربجي.

كما أحرز المنتخب المصري للكاراتيه المركز الثاني في بطولة العالم للشباب والناشئين برصيد 15 ميدالية ملوّنة (5 ذهبيات و3 فضيات و7 برونزيات).

وفي الكرة الطائرة، أحرز الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه بفوزه على النجم الساحلي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد. 

وفي كرة اليد، توّج الاهلي بلقب كأس السوبر الافريقي بفوزه على الزمالك بفارق 6 أهداف (29-23)، قبل ان يحرز لقب بطولة النوادي الافريقية (أبطال الكؤوس) للمرة الثانية في تاريخه على حساب الحمامات التونسي (31-22)، بينما حصد الزمالك لقب بطولة النوادي الافريقية (أبطال الدوري) للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه على الترجي التونسي (31-29).

وفي النهاية، لا يمكن أن ننسى تأهل المنتخب المصري لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا، وهو الامر الابرز لدى المصريين، الذين يتمنون أن يكون العام الجديد استكمالاً لانجازات عام 2017.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard