تانيا قسيس رنّمت لطفل المغارة والقدس... "مع كل السماوات ننشد مجدك"

19 كانون الأول 2017 | 19:38

المصدر: "النهار"

تانيا قسيس.

أحيت الفنانة #تانيا_قسيس امسية ميلادية في قاعة كاتدرائية مار نيقولاوس للروم الكاثوليك في #صيدا بعنوان "مع كل السماوات ننشد مجدك"، أطلقت خلالها للمرة الأولى اغنية جديدة أهدتها للقدس بعنوان "يا قدس". 

بدعوة من نادي روتاري صيدا وبالتعاون مع ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك، احيت قسيس امستها الميلادية في حضور الرئيس فؤاد السنيورة والنواب بهية الحريري، علي عسيران وميشال موسى، ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، ونائب رئيس اتحاد بلديات صيدا- الزهراني، رئيس بلدية #مغدوشة رئيف يونان، وعدد من رؤساء واعضاء اندية روتاري وفاعليات دينية وهيئات اهلية واجتماعية.

وقال راعي ابرشية صيدا للروم الكاثوليك المطران الياس الحداد: "من جديد نلتقي اليوم في هذه الدار بالتعاون مع نادي روتاري صيدا مشكوراً لنعيد معاً أجمل ميلاد. انها السنة الرابعة على التوالي وصيدا تحتفل مع صيدا ومع محيطها، فالعيد حضارة واللقاء حضارة وعيد الأعياد ان نلتقي بكم يا احبة. نلتقي مع الفنانة تانيا قسيس، صوتها سبقها الى صيدا وهي الآتية من لبنان لا بل من خارج لبنان حيث كانت لها محطات رائعة حملت فيها وطنها الى العالم، فأهلاً بك يا سفيرة في الفن على درب #فيروز والكبار . أهدي معكم هذه الأمسية للقدس، #القدس أكثر من مدينة وأكبر من عاصمة وأبعد من قرار ، لا يملك أحد من الأرضيين موقعاً سماوياً. ونضم صوتنا الى صوت الكون بأكمله ما عدا صوت واحد كان نشازاً، ونقول القدس لجميعنا". 


كما تحدثت رئيسة نادي روتاري صيدا مايا غسان المجذوب، فقالت: "في زمن الميلاد نرفض ونستنكر وندين إعلاناً أميركياً يزور الحقائق التاريخية، يستخف بمشاعر أشراف هذا العالم وأحراره، ينتهك القوانين والقرارات الدولية، اعلان اميركي باطل بطلاناً مطلقاً ومردود جملة وتفصيلاً، يصدر ممن لا صفة له ولمصلحة كيان ارتكب اكبر جريمة موصوفة شهدتها البشرية دون أي محاسبة. كيان مستمر في عدوانه وبطشه واستبداده، مستمر في تهويد القدس والاعتداء على مقدساتها الاسلامية والمسيحية وطرد سكانها وطمس هويتها العربية. القدس هي اروع ما وصل الينا من تراث عربي بجناحيه المسلم والمسيحي، هي زهرة المدائن ومدينة الصلاة، هي ملتقى الرسالات والأديان. القدس كانت وستبقى مدينة عربية وعاصمة دولة فلسطين الأبدية". 

بعد ذلك، قدمت قسيس والفرقة باقة من الترانيم الميلادية، وقدمت أغنية أطلقتها للمرة الأولى وأهدتها للقدس بعنوان "يا قدس"، وتقول: "يا أرض الأنبياء، تشتاقين للسلام، عيناك لا تنام، ترفضين الانحناء. يا قدس انت فينا، يا قدس نحن هنا. أنت موطن الأديان، أنت حاضنة الإنسان". الى مجموعة من الأغنيات والترانيم الميلادية التي قدمتها واختتمتها بأغنية "Buon Natale A Tutti Quanti" التي دمجت فيها 5 لهجات هي "الايطالية، الإسبانية، الإنكليزية، الفرنسية والعربية". 


صفوف "على الطريقة اللبنانية"... من دون سعرات حرارية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard