الأغنيات الأكثر مشاهدة في 2017: "الكيف" يطيح بعمرو دياب وإليسا التاسعة عربياً

19 كانون الأول 2017 | 16:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

أصدر موقع "يوتيوب" قائمة الأغنيات الأكثر مشاهدة للعام 2017 في العالم العربي، وشكلت القائمة مفاجأة كبرى، حيث احتلّت أغنيات غير متوقعة أو معروفة لدى الجميع المراتب الاولى، منها كليب "صه" لفرقة "خمسة أضواء" السعودية الذي احتل المرتبة الاولى بعدد مشاهدات تفوّقت على كبار النجوم، إذ وصلت عدد المشاهدات إلى أكثر من 143 مليون مشاهدة. 

الفرقة تضمّ خمس فتيات صغيرات ويقدمن استعراضات عبر قناتهنّ الخاصة في "يوتيوب".

الفنان المغربي #سعد_المجرد صاحب المشاهدات القياسية حل في المرتبة الثانية بأغنيته "Let Go" التي أصدرها بعد خروجه من السجن في فرنسا، وحققت نسبة مشاهدة وصلت إلى أكثر من 100 مليون.  

في المرتبة الثالثة حلّ المغني العراقي نصر البحار بأغنية "ما ردلي" بنسبة وصلت إلى أكثر من 68 مليون مشاهدة.

في حين جاء المغربي أيمن سرحان في المرتبة الرابعة وحصدت أغنيته أكثر من 65 مليون مشاهدة.

اما على مستوى #مصر، فعند إصدار القائمة من "يوتيوب" منذ أيام جاءت أغنية "الكيف" لطارق الشيخ في المرتبة الاولى مصرياً، وفي المرتبة الخامسة عربياً حصدت نسبة مشاهدة تخطت الـ 53 مليوناً، متفوقة على كبار النجوم في مصر، على رأسهم الفنان عمرو دياب الذي أصدر هذا العام ألبومه "معدّي الناس".

فأغنية "الكيف" إضافة الى احتلالها هذه المراتب كانت ضمن الكلمات الأكثر بحثاً على "غوغل" في مصر حيث احتلت المرتبة الرابعة، والمرتبة الاولى في فئة الاغاني الاكثر بحثا في "غوغل" بمصر للعام 2017. ولكن بعد مرور أيام على إصدار القائمة، استطاع الفنان المصري "أبو" إلى جانبه الممثلة يسرا أن يطيحا بـ "الكيف" عن المرتبة الخامسة وتحتلها بأغنية "3 دقات" التي أصدرتها منذ فترة قريبة وحصدت أكثر من 61 مليون مشاهدة، لتتراجع "الكيف" إلى المرتبة الخامسة.

أما المغربية أسماء المنور، فقد احتلت المرتبة السابعة بأغنيتها "الزين عندو"، وحصدت أكثر من 50 مليون مشاهدة. 

أغنية "صامولي" لنجم اليوتيوب السعودي دايلر، احتلت المرتبة الثامنة بنحو أكثر من 39 مليون مشاهدة، وتعتبر من الاغانيات الهابطة التي تعرضت لهجوم كبير عند عرضها.

أما النجمة اللبنانبة #إليسا، فاحتلت المرتبة التاسعة بأغنية "عكس اللي شايفينها" بنحو أكثر من 29 مليون مشاهدة وفي المرتبة العاشرة جاء فريق تامر حسني في "ذا فويس كيدز" بأغنية "الله شاهد" بنسبة مشاهدة تفوق أكثر من 28 مليوناً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard