السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عائلة ريبيكا دايكس ممتنة لمسار التحقيق... "القاتل رمى الجثة في حاوية نفايات"

المصدر: "النهار"
عائلة ريبيكا دايكس ممتنة لمسار التحقيق... "القاتل رمى الجثة في حاوية نفايات"
عائلة ريبيكا دايكس ممتنة لمسار التحقيق... "القاتل رمى الجثة في حاوية نفايات"
A+ A-

أصدرتْ عائلة الضحية ريبيكا دايكس بياناً أعلنت فيه امتنانها لمسار التحقيق. وجاء في رسالة العائلة التي عممتها السفارة البريطانية "كانت بيكي صادقة وسخيّة ومحبّة، وهذا ما يُجمع عليه جميع مَن عرفوها. كانت ذكية وطموحة ومتفانية في عملها. كانت تهوى السفر، وشغوفة بمساعدة الآخرين. أرادَت دائماً أن تجعل عالمنا مكاناً أفضل – وكان عملها الإنساني في بيروت خير دليل على ذلك". 


وأضافت "مقتل بيكي بهذه الطريقة الوحشية وفي هذه الظروف أنزلَ فاجعة مدمِّرة بأسرتنا. بيكي لا تُعوَّض، ولن نتعافى أبداً من هذه الخسارة"، معربة عن امتنانها "لأن التحقيق يسلك مساره"، وشكرت السلطات المختصة لتحرّكها السريع والدؤوب. 


كذلك توجهت بالشكر إلى "الصحافة على ما أظهرته حتى الآن من انضباط وتروٍّ في تغطية هذا الخبر، ونطلب الاستمرار في احترام خصوصية العائلة المفجوعة". 

وكان مصدرٌ قضائيٌ أفصح أن المشتبه فيه "حاولَ اغتصابَها وحين قاومته أقدم على قتلها خنقاً ورمى جثتها ثم أخذ محفظتها وألقاها في حاوية للنفايات"، مشيراً إلى أن "تقرير الطبيب الشرعي أثبت ان الضحية لم تتعرض للاغتصاب".

وأعلن مصدر قضائي آخر لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" ان "الموقوف اعترف بأنه استغلَ حالة فقدان التركيز لدى الشابة بسبب احتسائها للكحول، واصطحبها الى الطريق السريع من دون أن تنتبه لذلك".

وأضاف ان الجاني "أوقفَ بعدها سيارته في مكان مقفر وبدأ بالتعدي عليها جنسياً قبل أن تقاومه وتتمكن من الخروج من السيارة وتبدأ بالصراخ، فخرج خلفها وأعادها إلى السيارة قبل أن يخنقها".

وأوضح المصدر نفسه ان الموقوف "له سوابق جرمية عدة وتم توقيفه مرتين بتهم تحرش وسرقة الزبائن"، وهو ما نفته شركة أوبر.

وقال المتحدث باسمها "لم يصل إلينا أي شكاوى من ركاب عن حوادث تحرش او سرقة بخصوص هذا السائق".

اقرأ المزيد: القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس... سائق تاكسي أقلّها من الجميّزة حيث كانت تسهر

اقرأ المزيد: بعد جريمة قتل الديبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس... جدلُ حول عمل شركة uber

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم