الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

20 دقيقة برحلة "أوبر" تكلف راكباً 19 ألف دولار

حمدي حجازى
20  دقيقة برحلة "أوبر" تكلف راكباً 19 ألف دولار
20 دقيقة برحلة "أوبر" تكلف راكباً 19 ألف دولار
A+ A-

تعرض أحد عملاء خدمة توصيل "أوبر" في مدينة تورنتو الإيطالية لصدمة كبيرة عندما اكتشف أن رحلته السريعة لرؤية صديقه في المستشفى تكلفه ثروة.  قام العميل هشام سلامة بطلب خدمة "أوبر" متوجهاً  إلى مستشفى سانت جوزيف في تورونتو، متوقعاً ألا تزيد رسوم الرحلة عن 20 دولاراً.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الإنديبندنت" البريطانيةـ، فإنه عقب الانتهاء من رحلته فوجئ الراكب برسالة تفيد بأن تكلفة الرحلة التي استغرقت 20 دقيقة تساوي 18.518.50 دولار أميركي.

ويبدو أن السبب في ذلك الخطأ هو اختيار هشام أجرة المقياس metered fare بدلًا من Uber X fare، وذلك الخيار يجعل الأجرة تواصل الزيادة إلى أن تصل السيارة إلى الموقع المطلوب.

في البداية، اعتقد هشام أن ما حدث كان مجرد خطأ فني سوف يصلحه التطبيق نفسه، إلا أنه لم يكن كذلك، وتم سحب المبلغ الضخم من بطاقة الائتمان الخاصة به.


وبدأ هشام التواصل مع قسم الدعم الفني بتطبيق "أوبر" للمساعدة، الذي أوضح أنه قد تم تغيير موقع الالتقاط، وجهة الوصول خلال الرحلة، وأن تلك الأجرة صحيحة بالفعل. وسعياً للحصول على مزيد من المساعدة، قام هشام بمشاركة الأجرة وتلك الرسالة في حسابه الخاص بموقع تويتر.

وبعدما انتشرت تغريدة هشام بشكلٍ كبير، استجاب المسؤولون عن تطبيق "أوبر" وأعادوا المبلغ كاملاً إضافة إلى مبلغ 150 دولاراً في حسابه الخاص.

وتفيد التقارير بأن ممثلة الدعم التي تناولت مشكلة هشام "كانت مشوشة بشأن الرحلة والأمر برمته". وقد أوضح مسؤولو أوبر أن تلك الأزمة حدثت بسبب خطأ من السائق ولم يكن خللاً تقنياً.

وفي بيان آخر، قالت المتحدثة باسم "أوبر": "لقد حدث خطأ وتم حله"، مضيفةً "لقد قدمنا كامل المبلغ للعميل وقدمنا اعتذاراً  كافياً له، ونحن نعمل على فهم كيف حدث ذلك الخطأ، وأن نحول دون أن يحدث ذلك مرة أخرى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم