الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البيت الابيض يطالب الوكالات الحكومية ببدء تطبيق آلية التعطيل!\r\n

المصدر: (و ص ف)
A+ A-

امر البيت الابيض قبيل الوكالات الفدرالية الاميركية ببدء تنفيذ آلية وقف نشاطاتها بعدما فشل الكونغرس في اقرار موازنة تحول دون تعطيل الحكومة في ضوء التباعد الكبير في مواقف الجمهوريين والديموقراطيين.


واعلنت مديرة مكتب الادارة والميزانية في البيت الابيض سيلفيا ماثيوز بورويل في مذكرة "ليس لدينا للاسف مؤشر واضح بان الكونغرس سيتحرك في الوقت المناسب حتى يوقع الرئيس على ميزانية قبل انتهاء مهلة اليوم.


تابعت: "على الوكالات الان تنفيذ الخطط لتعطيل نشاطاتها بشكل منتظم في غياب الاموال".


وصدر هذا الامر قبل عشر دقائق من نفاد الاموال رسميا لدى الحكومة الاميركية في ختام يوم شهد صراعاً شديداً بين مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون ومجلس الشيوخ حيث الغالبية ديموقراطية، ولا سيما بشأن تمويل اصلاح الضمان الصحي الذي اقره الرئيس باراك اوباما.
وحضت بورويل الكونغرس على اقرار موازنة موقتة في اسرع وقت ممكن للسماح باستئناف عمل الادارات.


وسيتم وضع اكثر من 800 الف موظف فدرالي يعتبرون غير اساسيين من اصل اكثر من مليونين في عطلة قسرية غير مدفوعة الاجر اعتبارا من صباح اليوم فيما يتم تخفيض عديد موظفي الادارات الى الحد الادنى الاساسي ما سيحد عددهم في بعض الوكالات الى 5في المئة فقط.
وبذلك يأخذ البيت الابيض بالطريق المسدود الذي وصل اليه الكونغرس مع اقتراب بدء السنة المالية 2014 وهي المهلة القصوى المتاحة امام الكونغرس للمصادقة على ميزانية تمول عمل الدولة الفدرالية.
وبعدما رفض مجلس الشيوخ الاميركي أمس الإثنين مشروعي موازنة وضعهما مجلس النواب، اعلن القادة الجمهوريون في وقت متأخر أنهم يعتزمون التصويت مجددا خلال الليل على نص اعتبره الديموقراطيون غير مقبول اذ يمس باصلاح الضمان الصحي الذي يعتبر من اهم انجازات ولاية اوباما الاولى.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم