السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الميلاد في ميلانو مع أكبر حلوى البانيتوني في العالم

المصدر: (و ص ف)
الميلاد في ميلانو مع أكبر حلوى البانيتوني في العالم
الميلاد في ميلانو مع أكبر حلوى البانيتوني في العالم
A+ A-

كرّست مدينة ميلانو الايطالية الأحد تقليدها الميلادي من خلال تحضير أكبر حلوى البانيتوني في العالم، وهو نوع من المخبوزات بالزبيب وقشر البرتقال انطلق من هذه المدينة ويعتبر من أهم الأطعمة المستهلكة خلال فترة الميلاد في ايطاليا. وقد قسمت هذه الكعكة التي بلغ وزنها 140 كيلوغراما وطولها متران، إلى 1200 شريحة وزعت مجاناً على الحاضرين في مركز فيكتور ايمانويل الثاني للتسوق قرب كاتدرائية ميلانو الشهيرة في قلب المدينة. 

وأوضح مالك محل حلويات سان غريغوريو انجيلو برناسكوني الذي صنع فريقه هذه الكعكة الضخمة، لوكالة فرانس برس أن "البانيتوني هو حلوى الميلاد بامتياز. حتى مع تغير الموضة والثقافات، يبقى البانيتوني تقليداً راسخا".

ويحضر برناسكوني في محله الآلاف من كعك البانيتوني سنوياً تباع في ايطاليا وفي الخارج أيضاً. وفي كل أسبوع، يصدر 200 كعكة البانيتوني إلى الولايات المتحدة لمصلحة أحد كبار متعهدي تقديم الطعام في نيويورك.

وقال سافينو موريتي شريك برناسكوني المتقاعد حالياً إن "العمل لا يتوقف" في الأيام التي تسبق عيد الميلاد. ويصنع سافينو (68 عاما) وانجيلو (67 عاما) حلوى البانيتوني "منذ أكثر من نصف قرن". وأوضح الحلواني سعيد العواضة من مطبخ المحل، أن تحضير البانيتوني "يستغرق 36 ساعة" الذي يتطلب استخدام الخميرة والماء والسكر والدقيق والبيض والزبدة والفانيلا.

ووفق أكبر نقابة زراعية ايطالية، ثلاثة ايطاليين من كل أربعة سيتذوقون البانيتوني خلال أعياد نهاية السنة بسعر وسطي يراوح بين ثمانية أوروهات وتسعة. غير أن هذا السعر قد يصبح أعلى بثلاث مرات في حال كانت هذه الحلوى يدوية الصنع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم