الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عطل كهربائي استمر 11 ساعة شلّ مطار أتلانتا الأكبر في العالم

المصدر: (و ص ف)
عطل كهربائي استمر 11 ساعة شلّ مطار أتلانتا الأكبر في العالم
عطل كهربائي استمر 11 ساعة شلّ مطار أتلانتا الأكبر في العالم
A+ A-

أدى عطل كهربائي كبير استمر 11 ساعة الى حالة من الفوضى الأحد في مطار اتلانتا الاكبر في العالم من حيث عدد المسافرين، واثر على مئات الرحلات الجوية وآلاف الركاب. وواجه المطار مشكلات أمس الاثنين في استئناف أنشطته المعتادة. وساد الاستياء اوساط المسافرين الذين علقوا في المطار في انتظار رحلة ما او حتى في طائرات تعذر عليهم مغادرتها، وتعالت الانتقادات مع تعذر استئناف الرحلات مباشرة بعد استعادة التيار الكهربائي. 

وبين مسافري إحدى الطائرات التي حطت لحظة وقوع العطل وتعذر عليهم مغادرتها كان وزير النقل السابق في عهد باراك اوباما، انتوني فوكس. وقال فوكس في تغريدة على تويتر ليلاً: "ما زلت في الطائرة منذ ما يناهز الخمس ساعات"، مضيفاً: "ايا كان السبب، يبدو ان البلبلة وأسلوب التواصل السيئ يضاعفان المشكلة". وأعلنت شركة دلتا للطيران التي يشكل مطار اتلانتا اكبر مركز لأنشطتها عن الغاء 300 رحلة اضافية أمس الاثنين، وان العطل تسبب بإلغاء 900 رحلة الأحد.

وبعد احدى عشرة ساعة على الاعلان عن العطل الكهربائي، قال مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في اتلانتا على حسابه على تويتر ان "التيار عاد في كل المنشآت". وتأكيدا على ان عدد الذين تأثروا بهذا العطل كبير جداً، أعلن المطار انه "قدم اكثر من خمسة آلاف وجبة طعام لمسافرين، ما يعطي فكرة عن عدد الذين تأثروا بهذا الحادث، واضاف المطار ان القطارات الخاصة بنقل المسافرين "ستعمل من جديد قريبا". ولمدة 11 ساعة، انتظر ركاب في المطار في ظروف سهلة الى حد ما، لكن آخرين علقوا داخل الطائرات من غير أن يتمكنوا من النزول منها بعدما حطت عند حدوث العطل تماماً.

وعلق آلاف آخرون في مطارات اخرى في الولايات المتحدة بانتظار الصعود الى طائراتهم التي يفترض ان تتوجه الى اتلانتا التي يشكل مطارها معبراً أساسيا لتبديل الرحلات.

ووصفت شركة كهرباء جورجيا عند اعلانها عن انتهاء العطل، في بيان، هذا الحادث بـ"النادر جدا". وقالت ان "التيار الكهربائي عاد لكل النشاطات الاساسية للمطار خصوصاً نشاطات الرحلات". أضافت ان الملاحظات الأولية تشير الى ان حريقا ألحق ضررا بكابلات وادى الى انقطاع التيار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم