الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليستر يقف عقبة بين سيتي وحلم الثلاثية الإنكليزية

المصدر: "أ ف ب"
ليستر يقف عقبة بين سيتي وحلم الثلاثية الإنكليزية
ليستر يقف عقبة بين سيتي وحلم الثلاثية الإنكليزية
A+ A-

يقف #ليستر_سيتي عقبة بين #مانشستر_سيتي وحلم إحراز الثلاثية المحلية هذا الموسم، وذلك عندما يستضيف فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، يوم غد الثلثاء، في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في #كرة_القدم.

وينتقل سيتي متصدر ترتيب الدوري الممتاز بفارق 11 نقطة عن ملاحقه وجاره اللدود #مانشستر_يونايتد بعد فوزه في مبارياته الـ16 الأخيرة (انجاز قياسي)، طامحاً ببلوغ نصف نهائي مسابقة كروية للمرة الثانية فقط بقيادة غوارديولا، الذي وصل الى "استاد الاتحاد" في صيف 2016.

وانتهى مشوار سيتي في نصف نهائي كأس انكلترا على يد أرسنال في نيسان الماضي. الا ان "السيتيزينز" يقدمون مستوى لافتاً هذا الموسم، وسط ترجيحات بأنهم حسموا عملياً لقب الدوري. ويبدو الفريق "الأزرق" أمام فرصة للذهاب حتى النهاية في مختلف المسابقات محلياً، وحتى دوري ابطال اوروبا، الذي بلغ دوره الثاني، حيث سيواجه بازل السويسري.

ومن غير المرجح أن يتمكن ليستر بطل الدوري موسم 2015-2016، وعلى رغم تحسن نتائجه بقيادة مدربه الفرنسي الجديد كلود بوييل، من تكرار "سيناريو" الزيارة الأولى لغوارديولا الى ملعب "كينغ باور ستاديوم"، حين خسر وفريقه بنتيجة قاسية 2-4، قبل أن يرد اعتباره في 18 تشرين الثاني الماضي (ضمن المرحلة 12 من الدوري الممتاز)، حين عاد سيتي منتصراً من ملعب منافسه 2-0.

وفي ظل الجدول المزدحم في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة وبعد الفوز الكبير على توتنهام 4-1 السبت في الدوري، قد يعمد غوارديولا الى تعديلات في تشكيلته الأساسية لإراحة لاعبين.

ومع تحديد موعد نهائي كأس الرابطة في 25 شباط المقبل، ستكون هذه المسابقة الفرصة الأولى لغوارديولا للتتويج بأول ألقابه مع النادي.

وأسعف الحظ غوارديولا وفريقه، لأن الجدول المزدحم لا يحمل معه اختبارات صعبة في الدوري، لأن سيتي سيواجه، السبت المقبل، بورنموث على ارضه، ثم يلتقي الاربعاء والأحد المقبلين مع نيوكاسل وكريستال بالاس، قبل أن يستقبل واتفورد في اليوم الثاني من العام الجديد.

وفي ظل هيمنة سيتي على مجريات الدوري الممتاز، تشكل كأس الرابطة فرصة مهمة ليونايتد لمحاولة الفوز بلقب محلي.

ويحمل يونايتد، الفائز، أمس الاحد، على وست بروميتش البيون 2-1 في الدوري، لقب كأس الرابطة الموسم الماضي بفوزه في النهائي على ساوثهامبتون (3-2)، ويمني فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه بتكرار الأمر هذا الموسم.

ويبدو الطريق ممهدا أمام فريق "الشياطين الحمر" لبلوغ نصف النهائي على الأقل، اذ يخوض الاختبار الأسهل بحلوله ضيفاً، بعد غد الأربعاء، على بريستول سيتي (درجة اولى)، وهو الفريق الوحيد في ربع النهائي من خارج أندية الدوري الممتاز.

وستكون مباراة، الأربعاء، الأولى ليونايتد على ملعب "اشتون غايت" الخاص ببريستول ستي منذ 13 تشرين الاول 1979 حين تعادلا 1-1 في دوري الدرجة الاولى سابقا.

ومن المتوقع أن تكون مدرجات "اشتون غايت" ممتلئة تماما من أجل متابعة هذه المباراة ضد فريق "لا يحل علينا ضيفا كل يوم، اليس كذلك؟" بحسب مساعد المدرب دين هولدن.

وأضاف هولدن: "ستكون أمسية مذهلة لمدينة بريستول بأكملها".

أما بالنسبة إلى المباراتين الأخريين في الدور ربع النهائي، فيلتقي ارسنال، الذي لم يفز بلقب المسابقة منذ عام 1993، مع جاره وست هام يونايتد، الثلثاء، على ملعبه "استاد الامارات"، فيما يلعب، الأربعاء، #تشيلسي (بطل الدوري) مع ضيفه بورنموث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم