الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نجوم العالم يودّعون "الأسد الاسطوري"... كاكا مسيرة زيّنتها الألقاب

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
نجوم العالم يودّعون "الأسد الاسطوري"... كاكا مسيرة زيّنتها الألقاب
نجوم العالم يودّعون "الأسد الاسطوري"... كاكا مسيرة زيّنتها الألقاب
A+ A-

أسدل النجم البرازيلي ريكاردو #كاكا الستار على مشواره الحافل بالألقاب والإنجازات فى ملاعب كرة القدم، والذي بدأ في عام 2001، بعدما أعلن رسمياً اعتزاله اللعبة نهائياً.

ولعب كاكا آخر مباراة له مع فريق أورلاندو سيتي الأميركي في شهر تشرين الاول الماضي، وأثار الجدل بعدها حول موعد اعتزاله. 

وغرّد كاكا في حسابه بـ"تويتر": "كان أكثر بكثير مما كنت أتصور، شكراً لكم، الآن علي الاستعداد للمرحلة المقبلة".

وخاض كاكا مسيرة رائعة على مدار 16 عاماً، لعب خلالها بقميص أندية عدة، أبرزها ميلان الايطالي و #ريال_مدريد الاسباني، ونجح في إحراز 10 ألقاب كبرى، منها 3 مع المنتخب البرازيلي، وعلى رأسها كأس العالم في 2002.

وسطع نجم كاكا مع #ميلان في الفترة ما بين 2003 و2009، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد، ثم عاد إلى النادي الايطالي مرة أخرى، ورحل بعدها للمنافسة في الدوري الاميركي.

وكان كاكا آخر من حصد جائزة #الكرة_الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2007، قبل ان يهيمن عليها النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي (5 لكل منهما).

وسجل النجم البرازيلي (35 عاماً) 208 أهداف خلال مشاركته في 654 مباراة مع الأندية، كما سجّل 29 هدفاً في 92 مباراة مع منتخب بلاده.

النجوم يودّعون "الاسطورة"

وجّه نجوم كرة القدم العالميون رسائل مؤثرة إلى كاكا، حيث هنأه البعض بعد مسيرة ناجحة، بينما اعتبره البعض الآخر "أسداً أسطورياً".

الرسالة الأبرز كانت لنجم باريس سان جيرمان، نيمار، الذي نشر صورة له إلى جانب كاكا عبر حسابه بـ"انستغرام" وكتب: "أهنئك على هذه المسيرة يا أخي، لقد كان فخراً لي أن أكون ضمن مسيرتك، إنك مثل أعلى بالنسبة لي".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bcz8_jGD5jr/?hl=en&taken-by=neymarjr]]

بدوره، قال نادي ميلان عبر حسابه بـ"تويتر": "شكرا كاكا لأنك من أنصار ميلان دائماً".

وأكد زميل كاكا باولو هنريكي غانسو ان "اللعب بجوار مثالي الأعلى كان فخراً كبيراً، كن سعيداً في هذه الفترة الجديدة من حياتك".

ووصف نادي أورلاندو سيتي كاكا بـ"الأسد الأسطوري"، اما رابطة أندية الدوري الاسباني فاعتبرته "أسطورة".

وشهد عالم كرة القدم أخيراً اعتزال عدة نجوم عالميين، أبرزهم فيليب لام وفرانك لامبارد وتشابي ألونسو وفرانشيسكو توتي وديريك كاوت، علماً ان الحارس العملاق جيانلويجي بوفون قرر إعتزال كرة القدم نهاية الموسم الحالي، لكن تقارير إعلامية ذكرت انه قد يستمر في الملاعب موسماً آخر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم