الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ماكرون: التباحث مع الأسد "واجب"

المصدر: "ا ف ب"
ماكرون: التباحث مع الأسد "واجب"
ماكرون: التباحث مع الأسد "واجب"
A+ A-

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون انه سيتم الحاق الهزيمة بتنظيم داعش في سوريا “بحلول منتصف الى نهاية شباط المقبل”، منبها الى “وجوب” التباحث مع الرئيس بشار الأسد بعد ذلك، وذلك في مقابلة بثتها قناة “فرانس 2” التلفزيونية.


وقال ماكرون في المقابلة “في 9 كانون الأول اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الانتصار على داعش واعتقد اننا سنربح الحرب في سوريا بحلول منتصف الى نهاية شباط”.


من جهة أخرى، اعتبر الرئيس الفرنسي أنه “يجب (بعد ذلك) التباحث” مع الأسد، الذي يطالب العديد من المعارضين السوريين بتنحيه. وأضاف: “بشار هو عدو الشعب السوري (أما) عدوي فهو داعش. بشار الأسد سيكون هنا. سيكون هنا أيضا لأنه محمي من جانب أولئك الذين ربحوا الحرب على الأرض، سواء إيران أو روسيا، من هنا لا يمكن القول إننا لا نريد التحدث إليه أو إلى ممثليه”.


وتابع ماكرون: “المطلوب إذن التحدث إلى بشار ومن يمثلونه”، مشددا على أن هذا لن يعفي الرئيس السوري المتهم بارتكاب تجاوزات عدة “من أن يحاسب على جرائمه أمام شعبه، أمام القضاء الدولي”.


وأضاف: “في العملية التي تأمل فرنسا أن تبدأ بداية العام المقبل، سيكون هناك ممثلون لبشار، لكنني آمل أيضا وخصوصا أن يكون هناك ممثلون لكل مكونات المعارضة، بمن فيهم أولئك الذين غادروا سوريا من أجل أمنهم بسبب بشار وليس بسبب داعش”.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم