العارضات العالميات، ماذا يفعلن بعد الاعتزال؟

19 نيسان 2018 | 16:16

المصدر: "النهار

من المعروف أن مهنة عرض الأزياء مدتها قصيرة جداً، فما إن تتخطى العارضة سن الثلاثين حتى يقل ظهورها لتختفي في ما بعد. فمنهن من يتوجهن الى التمثيل، ومنهن يصبحن مقدمات برامج، وأخريات يزاولن الأعمال التجارية ولا سيما تصميم الثياب والفرو والأكسسوار فيبقين بذلك من ضمن عالم الجمال، ولكن اللواتي حظين بشهرة عالمية كبيرة مثل Claudia Schiffer, Naomi Campbell, Ines de la Fressange , Eva Herzegova , Cindy Crowford ....وغيرهن، فماذا يفعلن اليوم؟

Eva Herzegova: هي احدى أجمل العارضات في العالم والوجه الإعلاني الأشهر لماركة "ديور" الشهيرة، أصبحت أماً لثلاثة أولاد، قالت لنا إن عالم الأزياء والسينما هما عالمان ممتلئان بالذئاب الكاسرة، قامت ببعض الأفلام ولكن بعد زواجها وانجابها لأولادها الثلاثة بدأ ظهورها أمام الكاميرا يخف تدريجيا الى أن أعلنت اعتزالها وتكريس نفسها لأسرتها بعد عشرين سنة من الضوء والشهرة.

Ines de la Fressange: الارستقراطية الفرنسية والعارضة العالمية التي لعبت دوراً مهماً في الموضة فظلت فترة طويلة رمزا لدار "شانيل"، كما اختارتها الدولة الفرنسية لتكون الرمز الفرنسي لمنحوتة ماريان Buste de Marianne لجميع دوائر المخترة الفرنسية وذلك خلال سنوات السبعينات والثمانينات، أصبحت اليوم سيدة أعمال وسفيرة ماركة Roger Vivier الايطالية للأحذية والجزادين ولا سيما بعد وفاة زوجها تاجر التحف Luigi D’Urso بعد أن ترك لها صبيتين جميلتين. وتقول ايناس إن ممارسة أمومتها هي أجمل ما في حياتها وتعتبر أن الشهرة والأعمال تأتي في المرتبة الثانية بعد ابنتيها قائلة لنا إ،هما اللوتو الرابح في حياتها.

Claudia Schiffer: وهي المانية تعتبر من أجمل نساء العالم نالت شهرتها العالمية الواسعة في فترة الثمانينات والتسعينات حيث تسابقت منصات العرض لنيل رضاها، وقد تميّزت بطول قامتها وبعينيها الزرقاوين لدرجة أن متحف Crevin الباريسي نفذ دمية من الشمع تمثّلها. عرضت لأهم دور الأزياء العالمية وعلى رأسها "شانيل" كما صوّرت أغلفة لـ700 مجلة في العالم كما كانت على علاقة مع الأمير ألبر دو موناكو وجمعتها أيضا علاقة وطيدة مع الساحر المعروف دايفيد كوبرفيلد الاّ أنها في عام 2002 تزوجت من المنتج السينمائي البريطاني Matthew Vaughn وأصبحت أماً لثلاثة أولاد. عملت لفترة في فن تصميم الأزياء ومثّلت في بعض الأفلام ولكنها لم تكمل مشوارها فيهما ومؤخرا ألّفت كتاباً عن فن صناعة عارضات الأزياء .

Cindy Crawford: العارضة الأميركية التي تتميّز بشامة فوق شفتيها والتي سحرت القلوب على منصات العرض بسمرتها الجذابة، وبعد شهرة واسعة في عالم الأزياء في الثمانينات والتسعينات تخللها عروض أزياء لأهم الدور العالمية أمثال: فالنتينو ، فرساتشي، هرمس، أوسكار دو لارنتا... إضافة الى اختيارها رمزاً لماركة Revlon وتصويرها عدداً كبيراً لأغلفة أهم المجلات النسائية العالمية مثل Vogue , و Harper’s Bazaar حاولت اطلاق مستحضرات تجميل باسمها ثم دخلت فن تصميم المفروشات لتؤلف بعدها كتابا عن حياتها في عالم الأزياء، تزوّجت بالنجم ريتشارد غير ثم طلقته بعد 5 سنوات لتتزوج في ما بعد رجل الأعمال والعارض السابق Rande Gerber الذي رزقت منه بولدين، الصبي يدعى Presley والفتاة Kaia Gerber التي دخلت منصّات العرض بقوة في الموسم الأخير وحازت شهرة عالمية.

Naomi Campbell: الملقبة بالماسة السوداء، والتي يحكى كثير عن مزاجها العصبي وردّة فعلها القاسية لدرجة الضرب بما تلتقطه يدها من أشياء. هي بريطانية، بدأت حياتها بالغناء والرقص وفي الثمانينات وجدت طريقها الى منصات العرض فعرضت لأهم دور الأزياء مثل فرساتشي، عز الدين علايا، ايف سان لوران، دولتشي أند غابانا .....كما كانت أول عارضة سوداء تظهر على غلاف Vogue، وبعد اعتزالها ظهرت في بعض البرامج التلفزيونية التي لها علاقة بالأزياء وهي تزاول بعض النشاطات التي لها علاقة بالأعمال الخيرية، وقد أدينت احدى عشرة مرّة بسبب سوء معاملتها لمعاونيها وموظفينها وزملائها. لم تتزوج نعومي كامبل ولم ترزق بأولاد من لحمها ودمها كزميلاتها، وعرف عنها علاقتها الأبوية بالرئيس نيلسون مانديلا فهو كان يعتبرها ابنته البكر. ظهرت أخيراً في الحملة الاعلانية لفرساتشي مع كايا غيربير.

Kate Moss: وهي العارضة البريطانية التي اكتشفت في أواخر الثمانينات، وقد اتهمت في بداية عرضها على المنصات بأنها مصابة بالأنوركسيا بسبب هزالها وبخاصة أنّ العارضات العالميات في ذلك الوقت مثل سيندي كراوفورد وكلوديا شيفر ونعومي كامبل لم يكن هزيلات. قامت بحملات اعلانية وعروض أزياء كبيرة لديور وستيلا مكارتني وبوربري وشانيل وبالنسياغا وسان لوران وكالفين كلاين... ونالت في ما بعد جائزة عن عملها في الأزياء لأكثر من 25 سنة وقد صنع لها منحوتة من الذهب عرضت في المتحف البريطاني، فهي بعد اعتزالها عن منصة الأزياء انطلقت في حقل تصميم الأزياء من ثياب وجينزات وعرضتها في Topshop . لدى كايت ابنة Lila Grace من الناشر Jefferson Hack التي ظلّت على علاقة به لسنوات طويلة، تزوجت لمدة 5 سنوات من عازف الغيتار Jamie Hince ثم طلّقته، ومنذ ذلك الحين هي على علاقة بالارستقراطي الألماني المصوّر Nikolai von Bismarck.










إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard