اليك بعض حجج الأطفال للهروب من المدرسة

2 شباط 2018 | 10:47

المصدر: "النهار"

تعانى الأمهات حجج الأطفال لعدم الذهاب إلى المدرسة، ولكن فى بعض الأوقات تكون أسباب الأطفال حقيقية ويكونون بحاجة للراحة وللإجازة من المدرسة.. ولكن متى تستطيع الأم أن تفرق بين الأسباب الحقيقية والوهمية؟..

تقول خبيرة التنمية البشرية للأطفال زينة زايد إن رغبة الأطفال فى اللعب هى السر وراء هروبهم من الذهاب إلى المدرسة والاستيقاظ المبكر، إذ إن الأطفال يتمتعون بقدر عالٍ من الذكاء، لهذا على الأم أن تكتشف الحيل التي يستخدمونها لعدم الذهاب إلى المدرسة ومن أهمها ما يأتي:

- في حالة ادعاء الطفل أن لديه صداعاً يجب أن تلاحظ الأم المدة التي يستغرقها الصداع، فإذا كان لا يستمر لأكثر من ساعة، أي إلى أن ينتهي موعد الذهاب إلى المدرسة، فهذه تكون حجة من الطفل. وإذا كان الصداع مصحوباً بالغثيان أو الدوخة فيجب أن يفحصه الطبيب من أجل معالجته.

- في حالة ادعائه أن حلقه يؤلمه أو معدته فعلى الأم أن تعطية أي نوع فيتامين وتجعله يذهب إلى المدرسة.

- على الأم أن تتابع مع المدرسة حالة الطفل الصحية للتأكد من سلامته، وأنه بالفعل لا يعاني أمراضاً عضوية. 

- إذا دخل الطفل الحمام وظل فيه فترة كبيرة بحجة أن لديه إمساكاً أو إسهالاً وخرج بعد انتهاء موعد الذهاب إلى المدرسة فهذا يعني أنها مجرد حجة وهمية من أجل عدم الذهاب إلى المدرسة.

- على الأم تحفيز طفلها بأنه إذا ذهب إلى المدرسة وانتبه مع معلمه وأدى واجباته بشكل جيد، فسيكون له مكافأة في نهاية اليوم.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard